من 2018 إلى 2020.. عامان من الخلافات بين ويليام وهاري

على الرغم من علاقة الأميرين ويليام وهاري القوية، التي رأيناها على مدار سنوات عمرهما، إلا أن منذ زواج الأخير من ميغان ماركل، جعل الامر يختلف كثيرا، وانتشرت الشائعات حول الخلافات القائمة بين عائلتي كامبريدج وساسكس.

وفيما يلي نرى أبرز الأحداث التي بينت الخلاف بين الأميرين ويليام وهاري على مدار العامين الماضيين.

أقام الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بالقرب من عائلة كامبريدج، في منزل منفصل في قصر كينسينغتون بعد حفل زفافهما الملكي في مايو 2018، وبعد 6 أشهر أعلنا دوق ودوقة ساسكس السابقين أنهما يخططا للانتقال إلى منزل فروغمور الريفي، والذي يبعد حوالي 18 ميلاً من قلعة وندسور.

وفي ذلك الحين بدأت التوترات حيث أشارت التقارير حينذاك، أن الأمير هاري كان يشعر بالضيق لأن شقيقه لم يكن يرحب بميغان ماركل، وقيل إنه انتقل للعيش في وندسور حتى يكون مستقل بذاته ولا يشعر إنه ظل لدوق كامبريدج.

وفي نوفمبر 2018، أفادت التقارير أن ميغان ماركل وكيت ميدلتون، نشب بينهما خلاف بسبب ارتداء فستان وصيفات الشرف في عٌرس دوقة ساسكس السابقة، إذ شعرت دوقة كامبريدج بالتوتر والإرهاق قبل الحفل، أثناء قياس ابنتها الأميرة شارلوت لفستانها، باعتبارها وصيفة الشرف، فوصل بها الأمر إلى حد البكاء، ولكن قصر كنسينغتون نفى ذلك لاحقًا.

وفي مارس 2019، أعلن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل أنهما سيفصلان مكتبهما رسميًا عن دوق ودوقة كامبردج، إذ أعطت جلالة الملكة الإذن للزوجين لتشكيل مكتب جديد في قصر باكنغهام منفصل عن مكتب الأمير ويليام وكيت ميدلتون، بموظفين خاصين بهما.

وفي مايو 2019، انتظر الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون 8 ساعات لتهنئة دوق ودوقة ساسكس السابقين، بميلاد ابنهما آرتشي على وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا ما اعتبروا خبراء الشؤون الملكية إنه رسالة تجاهل للأمير هاري وزوجته ميغان ماركل.

وفي يونيو 2019، أكد قصر كنسينغتون أن الأمير هاري وميغان ماركل يستقيلان من المؤسسة الخيرية التي أسسها الأميرين ويليام وهاري معًا في عام 2009.

وقالت المراسلة الملكية إميلي أندروز، حينذاك إنها تعتقد أن الخلاف بين عائلتي كامبريدج وساسكس ربما كان سبب الانقسام.

وفي أكتوبر 2019، أكد الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية أن هناك خلاف قائم بينه وبين شقيقه، قائلاً "إننا نسير في مسارين مختلفين".

وفي نوفمبر 2019، التقت عائلة الأميرين وجهاً لوجه لأول مرة منذ أن أكد هاري حدوث خلاف بينه وبين شقيقه، ولكن دوق ودوقة ساسكس السابقين ودوق ودوقة كامبريدج دخلا المكان بشكل منفصل، ولم يجلسا معًا.

وفي آخر ارتباط ملكي للأمير هاري وميغان ماركل قبل التخلي عن واجبتهما الملكية في مارس 2020، بدت علاقة عائلتي كامبريدج وساسكس فاترة للغاية ففي يوم خدمة الكومنولث رفضت دوقة كامبريدج، التواصل بالعين معها.

كما شعر الأمير هاري بالإحباط من أخيه الأمير ويليام، الذي قيل أنه بالكاد اعترف بوجوده في حدث دير وستمنستر للكومنولث.