الأميرة ديانا.. أيقونة الموضة وملهمة النساء على مر السنين

مازلنا نعشق تفاصيل الأميرة الراحلة ديانا، ويستوحى منها عشاق الموضة بعضا من أزيائها، والحيل التي كانت تستخدمها لتكون دائما في كامل أناقتها وتألقها، فهي متفردة في كل شئ وأصبحت أيقونة الموضة منذ الثمانينات وحتى الآن ما زالت إطلالاتها تلهم الكثير من السيدات في العالم.

1. الأكمام المنفوخة

ارتدت الأميرة الراحلة ديانا فساتين بموضة الأكمام المنفوخة لأول مرة في الثمانينيات، بأشكال مختلفة وعلى الرغم أن لأميرة ويلز أكتاف عريضة إلا إنها لم تكن تخشى ارتداء هذا النوع من الأزياء.

2. طلاء الأظافر الأحمر

على الرغم أن طلاء الأظافر الأحمر مخالف لبروتوكول العائلة المالكة البريطانية، إلا أن الأميرة ديانا كانت تعكس وجهة نظرها في الحياة من خلال طريقة إطلالتها، كما قالت في إحدى مقابلاتها "أنا لا اتبع كتاب القواعد الملكية، لأنني أتعامل من القلب وليس من الرأس، ولكن هذا بالطبع يسبب لي المتاعب".

3. القبعات الشبك

كانت الأميرة ديانا هي أول من ارتدت القبعات الشبك التي كانت تزيد طلتها الملكية جمالا مع تسريحات شعرها الكاري التي كانت تختارها بشكل مستمر.

ونتساءل دائما كيف تمكنت بعض القبعات الملكية من البقاء دون الوقوع، في الحقيقة قبعات الأميرة ديانا غالباً ما كانت تحتوي على أمشاط خفية بداخلها تعمل على تثبيت القبعة بشكل جيد، حتى تتمكن من البقاء بها لوقت طويل أثناء أداء مناسبتها الرسمية.

4. حقيبة الاحتشام

من منا ينسى مشهد خروج الأميرة ديانا من سيارتها، بأحد فساتين السهرة الأنيقة المكشوفة الصدر، وهي تحتضن حقيبتها الصغيرة، التي كان يطلق عليها حقيبة الاحتشام والتي لا تتسع لأكثر من قلم أحمر الشفاه، لكنها كانت تستعملها لهدف آخر، وهو الهروب من التقاط صور لها غير ملائمة.

وكانت الأميرة ديانا تستخدم حقائب الكلتش الصغيرة لكي تتحرك أو تخرج من السيارة بحريتها، حتى أنها كانت تطلب من صديقتها مصممة الحقائب أنيا هندمارش عمل حقائب خاصة لتنسقها مع فساتين السهرة الخاصة بها، وكانت تطلق عليها "حقائب الاحتشام".

5. قصة شعر أميرة القلوب

مهما فعلت الأميرة ديانا بشعرها سواء بخصلاته القصيرة أو الأطول قليلاً، مرفوعاً كان أم منسدلاً، مزين بتاج أو خال من أي أكسسوار، أو حتى من خلال أي تغيير بسيط خضعت له مثل التخلّص من الأطراف، إلا إنها كانت دائما تلفت الأنظار بتسريحاتها الأنيقة، فهي الأميرة التي كسرت الصورة التقليدية التي تصنف الأميرات على أنهن صاحبات شعر طويل وبالتالي استطاعت أن تسرق الأضواء في كافة إطلالاتها بتسريحات شعرها القصير.