جينا كولمان تعود للشاشة لتجسيد شخصية ملكة بريطانيا في الموسم الرابع من ‏‏"فيكتوريا"‏

حظيت الممثلة البريطانية جينا كولمان " Jenna Coleman" على ثناء كبير من الجمهور من خلال دورها في المواسم الثلاثة من في سلسلة الدراما التاريخية "فيكتوريا"، ويبدو أنها عازمة بالعودة في الجزء الرابع.

وقالت الممثلة البريطانية، إنها قادرة على تجسيد شخصية الملكة فيكتوريا حتى تصل إلى سن الـ 60 من عمرها.

تلعب جينا كولمان دور الملكة فيكتوريا جنبًا إلى جنب صديقها السابق توم هيوز، الذي يلعب دور الأمير ألبرت زوج ملكة بريطانيا.



ووقعت الممثلة البريطانية في حب صديقها توم هيوز لمدة أربع سنوات ثم انفصلا في يوليو من العام الماضي.

كانت الملكة فيكتوريا هي أطول ملوك المملكة المتحدة حيث قضت 63 عامًا على عرش بريطانيا حتى وفاتها في عام 1901، ولكن تم كسر الرقم القياسي منذ ذلك الحين من قبل الملكة إليزابيث الثانية التي حكمت البلاد لمدة 68 عامًا ومازالت تجلس على العرش.

وفيما يلي نرى بعض الأعمال الفنية التي تناولت سيرة الملكة فيكتوريا:

فيلم " The Young Victoria"

يتناول الفيلم قصة حياة واحدة من أشهر الملكات في العالم، ألا وهي الملكة فيكتوريا صاحبة أطول فترة حكم في التاريخ البريطاني "تجاوزتها إليزابيث الثانية فيما بعد"، وعُرفت فترة حكمها بالحقبة الفيكتورية وشهدت نهضة صناعية و اقتصادية وثقافية.

يحكي الفيلم قصة تتويج الملكة الشابة للحكم، وكيفية إدارتها للأزمات في ظل الصراعات السياسية التي واجهتها، ومن ثم قصة الحب التي ربطت بينها وبين الأمير ألبرت والتي توجت بالزواج.

قام ببطولة الفيلم ايميلي بلانت و جيم برودبنت ومن إخراج جان مارك فالي، وتم إنتاجه عام 2009، وفاز الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل تصميم ملابس.

فيلم "Victoria and Abdul"  

عرض  فيلم "Victoria and Abdul" من إخراج ستيفين فريرز وهو الفيلم الذى تقوم ببطولته النجمة جودى دينيش إذ تجسد دور الملكة فيكتوريا، والذى تدور أحداثه قبيل نهايات حكم الملكة فيكتوريا بعد 29 عاما من احتلال بريطانيا للهند، حيث نتعرف على عبد الكريم الموظف الهندى الذى يتم إرساله مع زميل له إلى بريطانيا فى اليوبيل الذهبى لحكم الملكة فيكتوريا لتقديم ميدالية كهدية لها من مستعمرتها وهناك تبدأ علاقة صداقة تنمو بينه وبينها، وتثير هذه الصداقة الأحقاد فى البلاط الملكى وبين الحاشية الذين يستنكرون تقربه من ملكتهم.