زواج فيليبوس أمير اليونان والدنمارك في حفل زفاف مدني بسيط بسبب الكورونا

تزوج فيليبوس أمير اليونان والدنمارك، الابن الأصغر للملك قسطنطين والملكة آن ماري من خطيبته نينا فلور في حفل زفاف ملكي بسيط نظرا للإجراءات الوقائية، في الـ 15 من ديسمبر الجاري.

نشرت العروس الملكية نينا فلور على صفحتها على الانستقرام، صورة لها مع الأمير فيليبوس أمير اليونان والدنمارك، وعلقت عليها بعبارة "تزوجت للتو زواج مدني".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by @ninaflohr

ونظرًا للقيود الصارمة التي تفرضها جميع الدول الأوربية بسبب انتشار فيروس كورونا، أقيم حفل مدني صغير جدا حضره الملك قسطنطين ملك اليونان السابق وتوماس فلور، والد العروس وتم العٌرس في حفل مدني، ولكن من المفترض أن تتم مراسم الاحتفال الديني العام المقبل.

وفي سبتمبر الماضي، أعلن الملك السابق لليونان في بيان له: "يسعد جلالة الملك قسطنطين والملكة آن ماري بإعلان خطوبة ابنهما الأصغر صاحب السمو الملكي الأمير فيليبوس إلى نينا ناستاسجا فلور، ابنة توماس فلور وكاثرينا فلور''.

وعلى الرغم من إلغاء الملكية في اليونان عام 1974، إلا إنه لا يزال الملك قسطنطين والملكة آن ماري وأولادهما يستخدمون ألقابهم الملكية، كما إنهم لديهم علاقات وثيقة مع العديد من العائلات الملكية الأخرى في أوروبا.

والجدير بالذكر أن الملك قسطنطين هو ابن عم الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، والأب الروحي للأمير ويليام.

وفي الصيف الماضي قضى الثنائي الملكي أجازتهما في جزيرة إيثيكا اليونانية، ونشرت أيضا خطيبته صورة حينذاك لهما على الانستقرام، وعلقت عليها "عزيزي فيليبوس، أحبك اليوم، وسأحبك غدًا وإلى الأبد، أنت تجعلني أكثر سعادة وأفضل حالا، لا استطيع الانتظار لاستكمال حياتنا معا."

وعلى الجانب الآخر، فإن الأميرة ثيودورا شقيقة الأمير فيليبوس تم خطبتها، ولكن تم تأجيل زفافها في وقت سابق من هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا، وكتبت على الانستقرام في شهر مايو الماضي: " كان ينبغي أن تكون عطلة نهاية الأسبوع هو موعد زفافنا، ولكن لا يسعنا إلا الانتظار للاحتفال مع الأصدقاء والعائلة في اليونان بمجرد أن تصبح آمنة".