أوليفيا كولمان.. سعيدة بانتهاء دورها في "‏‎ The Crown‏" بعد عامين من القلق

كشفت النجمة أوليفيا كولمان، تفاصيل تجسديها لدور الملكة إليزابيث الثانية، في مسلسل " The Crown"، حيث أوضحت مدى صعوبة الدور علي المستوى النفسى، ووصفت كيف كانت تشعر بالقلق الشديد من أن تكون ملكة بريطانيا البالغة من العمر 94 عامًا لا تحب تصويرها على الشاشة.

لعبت الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان، دور الملكة إليزابيث الثانية، في الموسم الثالث والرابع من "The Crown "، وركز الموسم الأخير الذي عرض الشهر الماضي على شبكة نتفليكس " Netflix"، على علاقة جلالتها برئيسة الوزراء البريطانية مارغريت تاتشر، والتي جسدت دورها الممثلة جيليان أندرسون.

ووفقا لموقع "insider"، خلال محادثة افتراضية للممثلة أوليفيا كولمان، مع أكاديمية ماونتفيو للفنون المسرحية، قالت النجمة البريطانية عن تجسيدها لشخصية الملكة إليزابيث الثانية، في مسلسل " The Crown"، إنه بالرغم من خوفها من البطالة، إلا إنها سعيدة بانتهاء دورها في المسلسل بعد عامين من القلق.

وأضافت الممثلة البريطانية، أنها "وجدت صعوبة في لعب دور الملكة إليزابيث الثانية، لأنه خلف الأبواب المغلقة، لا نعرف بالضبط كيف تبدو جلالتها بالضبط".

وعبرت أوليفيا كولمان أنه "من الصعب أن تلعب دور شخص يعرفه الجميع"، وأشارات أنها تجد الأمر مدمرا للأعصاب عندما تكون الشخصية الواقعية التي تمثلها لا تزال على قيد الحياة".

والجدير بالذكر، إن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، منحت وسام الإمبراطورية البريطانية للممثلة البريطانية أوليفيا كولمان، الفائزة بجائزة "أوسكار" العام الماضي، مكافأة لها على مساهمتها في إشعاع الثقافة البريطانية.

ويعتبر مسلسل " The Crown" من الأعمال الفنية التي جسدت صورة من واقع حياة الملكة إليزابيث الثانية، منذ أن تولت الحكم، وهو من أكثر الأعمال التي غيرت نظرة العالم للعائلة المالكة البريطانية، إذ إنه أضفى صبغة إنسانية على ملكة بريطانيا وأفراد عائلتها الملكية، وهو مقتبس من مسرحية "The audience"  للكاتب بيتر مورجان.

ومن المقرر أن تلعب النجمة البريطانية إميلدا ستونتون، دور الملكة إليزابيث الثانية خلال أحداث الموسم الخامس والسادس من السلسلة التلفزيونية، وذلك خلفًا للنجمة أوليفيا كولمان٬ والتي خلفت الممثلة كلير فوي، التي حصلت على جائزة جولدن غلوب 2020 لأفضل ممثلة عن دورها في المسلسل الملحمي.

وجسدت النجمة كلير فوي٬ دور الملكة الشابة خلال الموسم الأول والثاني٬ والتي لاقت إعجاب الجماهير والنقاد لما قدمته من أداء رائع في تجسيد الشخصية.