‏3 أخطاء تاريخية في الموسم الرابع من "‏The Crown‏".. تعرفوا عليها‏

بدأ عرض الموسم الرابع من مسلسل "The Crown" على شبكة "Netflix " منذ أيام، والذي يستعرض أحداث هامة في حياة العائلة المالكة البريطانية خلال الفترة من 1979 حتى عام 1990، ومن بينها زواج الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، من الأميرة الراحلة ديانا، وعلاقته بكاميلا باركر، ومعاناة أميرة ويلز مع مرض البوليميا " Bulimia".

وعلى الرغم من النجاح الذي حققه المسلسل الملحمي في مواسمه الثلاث اللاتي عٌرضت على شبكة نتفليكس"Netflix "، إلا أن هناك 3 أخطاء تاريخية غير دقيقة ظهرت في الموسم الرابع من "The Crown".

 يعتبر مسلسل "The Crown" من الأعمال الفنية التي جسدت صورة من واقع حياة الملكة إليزابيث الثانية، منذ أن تولت الحكم، وهو من أكثر الأعمال التي غيرت نظرة العالم للعائلة المالكة البريطانية، إذ إنه أضفى صبغة إنسانية على ملكة بريطانيا وأفراد عائلتها الملكية.

1. تغير مكان الصورة الحقيقة

صنعت الأميرة ديانا التاريخ عندما رفضت ترك ابنها الأمير ويليام الذي كان يبلغ من العمر 9 أشهر حينذاك، في المنزل عندما كان من المفترض أن تسافر في جولة ملكية مدتها 45 يومًا إلى أستراليا ونيوزيلندا مع زوجها الأمير تشارلز، إذ كانت الملكة إليزابيث الثانية، تترك أبنائها الصغار مع المربيات أثناء جولاتها الخارجية.

وبالفعل رافق الأمير ويليام، والديه في رحلتهما، ومن أبرز الصور العائلية التي التقطت لعائلة أمير ويلز عندما وضعوا بساطًا في حديقة أوكلاند بمقر الحكومة في 23 أبريل 1983 وتركوا ولديهما يلعب بحرية.

أما الصورة غير الحقيقة التي نقلها الكاتب بيتر مورغان في الموسم الرابع من "The Crown"، في مشهد لعائلة ويلز وهم يفترشوا الأرض في أحد المناطق النائية في أستراليا.

2. سكرتير الملكة إليزابيث الثانية

ظهر مارتن تشارترس " Martin Charteris"، السكرتير الشخصي للملكة إليزابيث الثانية، في الموسم الرابع من المسلسل الذي تدور أحداثه من 1979 وحتى عام 1990، بينما في الواقع فقد تقاعد السكرتير المفضل لجلالة الملكة في عام 1977.

ففي عام 1950، تم تعيين مارتن تشارترس سكرتيرًا خاصًا للأميرة إليزابيث، التي كانت حينذاك وريثة للعرش البريطاني، ومنذ تتويجها كملكة في 1952 وحتى 1972، شغل منصب مساعد السكرتير الخاص للملكة في عهد السير مايكل أدين.

 وعندما تقاعد أدين في عام 1972، تمت ترقية مارتن تشارترس ليكون السكرتير الخاص للملكة إليزابيث الثانية، وظل في هذا المنصب حتى تقاعد في عام 1977.

3. العرض التلفزيوني " Royal Variety Performance"

هناك مشهد في الموسم الرابع، في عام 1984 للعرض التلفزيوني "Royal Variety Performance"، وهو حدث سنوي يقام في المملكة المتحدة لجمع الأموال لجمعية " Royal Variety Charity "والذي يعتبر الملكة إليزابيث الثانية راعية له ويحضره كبار أفراد العائلة المالكة البريطانية.
يُظهر المشهد الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب، وهما يقابلا العديد من المشاهير مع وجود ملصق خارجي باللون الأزرق مكتوب عليه "The Royal Variety Performance لعام 1984، بحضور جلالة الملكة إليزابيث الثانية وصاحب السمو الملكي دوق إدنبرة".

ولكن وفقا لجريدة " Daily Mirror" البريطانية، أننا إذا ألقينا نظرة سريعة على كتب التاريخ يتضح أن الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب لم يحضرا عرض ذلك العام، وبدلاً من هما ذهبت الملكة إليزابيث الأم والأمير تشارلز والأميرة ديانا نيابة عنهما.