"هدف" تطلق مبادرة لتدريب وتوظيف الكوادر النسائية في مجال التزيين النسائي

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" عن إطلاق مبادرة متميزة تتضمن برنامجاً لتأهيل وتدريب وتوظيف الكوادر النسائية في عدة تخصصات ومهن خاصة بمجال التزيين النسائي.

"هدف" تطلق مبادرة لتدريب وتوظيف الكوادر النسائية في مجال التزيين النسائي

أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" برنامجاً لتأهيل وتدريب 1200 باحثة عن العمل في نشاط التزيين النسائي، وتوظيفهن بعد اجتياز البرنامج التدريبي لدى منشآت القطاع الخاص العاملة في النشاط.

ونوه صندوق "هدف" إلى أن البرنامج يستهدف تأهيل وتدريب الباحثات عن العمل في 5 مهن متخصصة بنشاط التزيين النسائي، وهذه التخصصات هي:

- اخصائية مبيعات (عام).

- مشرفة معرض.

- اخصائية مبيعات (مكياج).

- اخصائية مبيعات العناية بالبشرة.

- التجميل والشعر.

ودعا الصندوق الباحثات عن العمل، ممن تنطبق عليهن الشروط المبادرة بالتسجيل في البرنامج عبر الرابط  في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 31/12/2020م.

برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف في قطاع التزيين النسائي

يأتي البرنامج التدريبي ضمن الاتفاقية المُبرمة بين صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" ومعهد نضرة النسائي للتدريب "أكاديمية ڤيلوتي" والتي تعد أول أكاديمية متخصصة في مجال التجميل، وأكبر أكاديمية تجميل على مستوى الشرق الأوسط.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم جهود القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص من خلال البرامج المتعددة لدى "هدف"، وبما لدى أكاديمية "ڤيلوتي" من الخبرات والإمكانيات اللازمة في التدريب وتوفير الفرص الوظيفية للمتدربات.

ويعمل الطرفان وفق الاتفاقية المُبرمة بينهما على تدريب المستفيدات وتطوير المادة العلمية الأساسية للبرنامج، والتأكد من جودة مخرجات البرنامج التدريبي وتلبيتها للمهارات التخصصية التي تحتاجها المنشآت الموظفة في القطاع الخاص، وكذلك توظيف من يجتزن البرنامج التدريبي في الفرص الوظيفية لدى منشآت القطاع الخاص العاملة في نشاط التزيين النسائي.

ويقدم البرنامج للمشاركات فرصة ذهبية لمستقبلٍ وظيفيٍ واعد في عدد من الشركات الوطنية الرائدة في مجال التجميل، يتضمن تدريباً نظرياً وعملياً ينتهي بالتوظيف، ولقد تم تصميم هذا البرنامج بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" وتقوم على تنفيذه نخبة من المدربات في أكاديمية "ڤيلوتي" بمدينة الرياض، فيما تشمل مميزات البرنامج بأن التدريب والتوظيف (مجاني) لا يتطلب أي مبالغ مالية، والحصول على شهادات معتمده محليًا ودوليًا (TVTC - VTVC - ITEC).

يُذكر بأن شروط البرنامج تتضمن ما يلي:

- أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية.

- أن تكون مسجلة في البوابة الوطنية للعمل (طاقات).

- ألا تكون طالبة أو موظفة في القطاع العام أو الخاص أو لديها سجلاً تجارياً أو تتقاضي راتباً تقاعدياً، ولم يسبق لها الاستفادة من برامج التدريب المقدمة من الصندوق.