فساتين الزفاف الثانية لسيدات القصر الملكي.. فمن الأجمل؟

في حين تسلط الأنظار والكاميرات على فساتين الزفاف التى تظهر بها أميرات العائلات الملكية أمام الجماهير، تٌظلم كثيرًا فساتين زفافهن الثانية اللاتي يرتدينها فى حفل الاستقبال المسائى.

وتتميز الفساتين الثانية دائمًا بالبساطة والخفة لتمنح الأميرات فرصة للحركة بحرية والرقص والاستمتاع والتفاعل بشكل مريح،على عكس الأول الذى يكون على الأغلب ضخمًا، وفيما يلي نرى فساتين الزفاف الثانية لسيدات القصر الملكي، فمن فيهن الأجمل؟.

كيت ميدلتون

تألقت كيت ميدلتون، في حفل الاستقبال المسائي، بفستان الزفاف الثاني، وهو من تصميم ألكسندر ماكوين، الذي تميز بلمسة أكثر بساطة من قماش الساتان، باللون العاجي، وفتحة عنق جميلة على شكل قلب، وعند الخصر أعطى حزام الألماس الفستان أناقة تخطف الأنظار.

ميغان ماركل

تٌعرف ميغان ماركل، بأناقتها فمنذ أن دخلت إلى العائلة المالكة البريطانية، أصبحت أيقونة من أيقونات الموضة، فظهرت في حفل الاستقبال المسائي بفستان رائع طويل من اللون الأبيض، وذات رقبة عالية من توقيع علامة الأزياء البريطانية الشهيرة ستيلا مكارتني "Stella McCartney".

الأميرة يوجين

الأميرة يوجين ترتدي فستان زفاف ثاني باللون النحاسي في حفل الاستقبال المسائي

أما الأميرة يوجين، حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، فأبهرت متابعيها عندما ارتدت فستان زفافها الثاني من زاك بوزين "Zac Posen" ذو اللون النحاسي الفضفاض في حفل الاستقبال المسائي.

الأميرة مادلين

الأميرة مادلين تستعير فستان الزفاف الثانى من والدتها الملكة سيلفيا

قررت الأميرة مادلين، الابنة الصغرى للملك كارل والملكة سيلفيا، أن تستعير فستان الزفاف الثاني الخاص بها من والدتها، إذ كانت ترتديه ملكة السويد في أحد السنوات السابقة خلال حفل العشاء الذي يسبق توزيع جائزة نوبل للسلام، ولكنه عرض فيما بعد مع فساتين زفاف العائلة المالكة السويدية.

فستان الزفاف الثانى لـ الأميرة مادلين ابنة ملك السويد

الأميرة شارلين

الأميرة شارلين ترتدي فستان زفاف ثاني باللون الأبيض المزين بالترتر

كان حفل زفاف الأميرة شارلين والأمير ألبير الثاني أمير موناكو، حدثًا كبيرًا للغاية بمعايير حفلات الزفاف الملكية، إذ شهد حفلًا مدنيًا تلاه قداس كاثوليكي ضخم، وفي المساء غيرت أميرة موناكو فستانها الذي كان من توقيع " Giorgio Armani " إلى فستان أبيض أنيق مزين بالترتر يجمع ما بين البساطة والفخامة.

شارلوت كاسيراغي

شارلوت كاسيراغي بتتألق فستان زفاف ثاني من الحرير الأبيض مصنوع خصيصًا لها من شانيل

بإطلالة ساحرة، كأنها قادمة من زمن قديم، أطلت علينا شارلوت كاسيراغي، حفيدة أيقونة الموضة وأميرة موناكو غريس كيلي، بفستان زفاف ثاني من الحرير الأبيض مصنوع خصيصًا لها من علامة الأزياء شانيل، وأكملت العروس الجميلة أناقتها باختيارها قلادة جدتها الماسية من كارتييه.

غريس كيلي

غريس كيلي أميرة موناكو الراحلة ترتدي فستان بسيط في حفل الزفاف المسائي

قبل عقود من إبهار الأميرة ديانا وكيت ميدلتون للعالم بفساتين زفافهن، وضعت أيقونة الموضة في الخمسينيات الأمريكية غريس كيلي، المعايير لحفلات الزفاف الملكية عام 1956، عندما تزوجت من أمير موناكو رينييه الثالث.

وفي حين جذبت غريس كيلي الأنظار بفستان الزفاف الذي ارتدته في 19 أبريل 1956، كان هناك فستان ثاني أنيق لا يقل بهاء عن الأول، ابتكرته لها هيلين روز، وطرزت عليه مجموعة الأزهار الوردية، بالإضافة إلى غطاء جولييت التي تميزت به أميرة موناكو.