أبرز الجولات الملكية في هذا الأسبوع

شهد هذه الأسبوع العديد من الجولات الملكية والزيارات، لأفراد العائلات الملكية بما فيهم إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، ومارغريت الثانية، ملكة الدنمارك، رغم الإجراءات الاحترازية المشددة في جميع البلاد بسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وفيما يلي جولة لأبرز الزيارات الملكية لهذا الأسبوع.

الملكة مارغريت الثانية

حضرت الملكة مارغريت الثانية، ملكة الدنمارك اجتماع لمؤسسة "Classen Fideicommiss" الذي أقيم أمس الثلاثاء، في دار" Corselitze Manor House "،الذي ويقع في جزيرة فالستر في الدنمارك، وحضرت جلالتها الاجتماع بصفتها الراعي الملكي للمؤسسة منذ عام 1972.

وتعتبر " Det Classenske Fideicommis"، مؤسسة خيرية دنماركية تأسست بعد أن ترك رجل الأعمال الدنماركي يوهان فريدريك كلاسين، وصية في عام 1792، بتحويل ثروته وممتلكاته إلى صندوق خيريلمساعدة الفقراء، ودعم القضايا والمبادرات الخيرية المتنوعة، كما يستخدم صندوق المؤسسة في دعم التعليم والعلوم، ويقدم منح مالية سنوية تقدر بحوالي 340 ألف دولار.

الأمير هاري وميغان ماركل

قام الأمير هاري، وزوجته ميغان ماركل، بمشاركة البريطانيين في إحياء يوم أحد الذكرى، بصورة غير رسمية، إذ قاما بزيارة خاصة لمقبرة لوس أنجلوس الوطنية يوم الأحد في هذا الأسبوع، ووضع الزوجان إكليل من الزهور أمام قبر اثنين من جنود الكومنولث اللذان توفيا خلال فترة الحرب،وخدم أحدهما في سلاح الجو الملكي الأسترالي، بينما كان الآخر ينتمي إلى المدفعية الملكية الكندية.

العائلة المالكة البريطانية

اجتمعت العائلة المالكة البريطانية، لإحياء ذكرى يوم أحد، في مراسم رسمية أقيمت أمام النصب التذكاري في لندن، وتضمنت إجراءات احترازية للحد من انتشار عدوى كورونا، وأغلقت المراسم أمام أفراد الجمهور هذا العام، ووقوف الحضور على مسافة بعيدة من بعضهم تطبيقا لمبدأ التباعد الاجتماعي.

الملكة إليزابيث الثانية

ظهرت الملكة إليزابيث الثانية، لأول مرة بالكمامة في  حفل الذكرى المئوية لدفن المحارب المجهول في وستمنستر أبي هذا الأسبوع ذات اللون الأسود، ويٌعتقد أنها من تصميم أنجيلا كيلي، المستشارة الشخصية للملكة، والتي صممت العديد من ملابسها.

تنصيب ولي عرش اليايان

تنصيب ولي عرش اليايان

تم تنصيب الأمير أكشينو "Emperor Naruhito " كولي لعهد اليابان في مراسم رسمية أقيمت في قاعة العرش بالقصر الإمبراطوري في العاصمة اليابانية طوكيو، وحضرها أفراد العائلة الإمبراطورية ومجموعة من الممثلين والقادة الحكوميين، وكان إجمالي عدد الحضور 50 شخص تقريبا.

شارك الإمبراطور ناروهيتو إمبراطور اليابان وزوجته الإمبراطورة ماساكو، في مراسم تنصيب شقيقه الأصغر الأمير أكيشينو ولي عهد اليابان، وارتدوا خلال المراسم، أزياء يابانية تقليدية.

الأميرة ماري

قامت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك، بتسليم جائزة " Magasin du Nord  " للأزياء لعام 2020 في مراسم خاصة أقيمت في قاعة شارلوتنبورغ للمعارض في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.