كيف بدأت علاقة الصداقة بين الأمير هاري وجو بايدن وزوجته؟

من المرجح أن يلتقي جو بايدن الرئيس المنتخب الجديد بالولايات المتحدة الأمريكية، بالملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بعد تنصيبه في يناير القادم، إذ التقت جلالتها مع جميع الرؤساء الأمريكيين منذ توليها العرش عام 1952، باستثناء ليندون جونسون، وهو الرئيس 36 في تاريخ البلاد.

لكن هناك فردًا من أفراد العائلة المالكة البريطانية التقى بجو بايدن، وجمعته صداقة بالرئيس الأمريكي الجديد وعائلته، وهو الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا.

التقت زوجة الرئيس المنتخب، جيل بايدن، مع الأمير هاري لأول مرة خلال جولته في الولايات المتحدة عام 2013، والذي حضر خلالها حفل استقبال لقدامى المحاربين البريطانيين والأمريكيين في واشنطن، وحينذاك، كان جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي الأسبق بارك أوباما.

وسافرت زوجة نائب الرئيس الأمريكي جيل بايدن لاحقًا إلى لندن لتشجيع الفريق الأمريكي في دورة ألعاب " Invictus Games" التي يرعاها الأمير هاري في عام 2014، وهو حدث رياضي دولي للجرحى والمصابين من قدامى المحاربين، والذي واصل جو بايدن وباراك أوباما دعمه.

وشوهد نائب الرئيس سابقا والرئيس المنتخب حديثا جو بايدن، جالس بجوار الأمير هاري، أثناء مشاهدتهما لمبارة كرة السلة لقدامى المحاربين على الكراسي المتحركة في أورلاندو.

وفي العام التالي اجتمع الأمير هاري وجو بايدن مرة أخرى أثناء مشاهدتهما المباريات النهائية، في دورة ألعاب " Invictus Games" في تورنتو.

وفي سياق آخر تحدث الأمير هاري وميغان ماركل، اللذان تنحيا عن واجباتهما الملكية في مارس الماضي، علانية عن أهمية التصويت في الفترة التي تسبق الانتخابات الأمريكية.

وكشفت ميغان ماركل، عن نيتها في التصويت في الانتخابات الأمريكية لهذا العام، وبهذه المشاركة دخلت دوقة ساسكس السابقة التاريخ، إذ إنها أصبحت أول فرد في العائلة المالكة البريطانية يمارس حقه في التصويت علانية.


وعلى الرغم من صداقة الأمير هاري وجو بايدن، لم يعبّرا هو وزوجته صراحة عن آرائهما السياسية الشخصية أو يؤيدان أي حزب في الفترة التي تسبق الانتخابات الأمريكية 2020.

ولكن من المؤكد أن ميغان ماركل لم تصوت للرئيس السابق دونالد ترامب والذي ترشح لولاية ثانية، خصوصا أن قبل زواجها من الأمير هاري، وتحديدا في عام 2016، وصفته بأنه "كاره النساء" في برنامج " Nightly Show With Larry Wilmore"، لذلك من الأرجح أنها تكون اختارت التصويت لجو بايدن.