بعد تصويتها في الانتخابات الأمريكية.. ميغان ماركل صاحبة الرقم قياسي في كسر ‏القواعد الملكية

منذ أن تزوجت ميغان ماركل الأمير هاري، وهي تتحدى كل ما هو دارج في القواعد الملكية، مما عرضها لانتقادات كثيرة من داخل القصر، وكان آخرها عندما قامت بالتصويت منذ يومين في الانتخابات الرئاسية، لتصبح أول فرد في العائلة المالكة البريطانية يمارس حقه في التصويت علانية.

كانت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، قد حثت النساء على التصويت في الانتخابات، إذ ظهرت دوقة ساسكس السابقة وزوجها، الذي أعلنا عن تخليهما عن واجباتهما الملكية والاستقلال ماديا عن العائلة المالكة البريطانية في مارس الماضي، على قناة ABC " " في حلقة تلفزيونية خاصة لمجلة تايم لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2020 في سبتمبر الماضي، لمناشدة الأمريكيين لممارسة حقهم في التصويت في الانتخابات الرئاسية.

 وحثت ميغان ماركل المشاهدين على المشاركة في التصويت، وقالت "أمامنا ستة أسابيع قبل الانتخابات، واليوم هو اليوم الوطني لتسجيل الناخبين، هذه أهم انتخابات في حياتنا."

وهذه من لم تكن المرة الأولى التي تكسر فيها ميغان ماركل البروتوكول الملكي، فمنذ أن كانت فردا في العائلة المالكة البريطانية، اعتادت على التمرد على القوانين الملكية، وأصبحت صاحبة الرقم القياسي في كسر القواعد الملكية.

وصف نفسها بالنسوية

تدعم ميغان ماركل المرأة بشدة ففي أول خطاب رسمي لها في نيوزيلندا بعد أن أصبحت فردا من أفراد العائلة المالكة البريطانية، بمناسبة الذكرى 125 لحصول النساء في نيوزيلندا على حق التصويت، إذ بدأت خطابها بجملة ساحرة أن "حق التصويت للنساء يرتبط بالنسوية، وهي التي تدافع عن المساواة بين الجنسين".

وكان هذا الخطاب سابقة تاريخية في العائلة المالكة البريطانية خصوصًا أن هذه الجملة وردت في خطاب رسمي، ولكن ليس من المستغرب أن تأتي هذه الجملة على لسان ميغان ماركل المعروفة بمدافعتها عن حقوق المرأة، ولكنها أول سيدة من سيدات القصر الملكي البريطاني تصف نفسها بالنسوية.

مخالفات من الناحية القانونية

شاركت وجهات نظرها السياسية وهذا يعتبر خطأ من الناحية القانونية، حيث لا يُفترض أن يعبر أفراد العائلة المالكة البريطانية عن أرائهم السياسية، ومع ذلك كسرت ميغان ماركل هذه القاعدة عدة مرات.

مخالفات في أزيائها

لا يسمح لسيدات العائلة المالكة البريطانية ارتداء الجينز وخصوصًا الممزق منه " ripped jeans"، ولكن ميغان ماركل لم تلتزم بالمسموح والممنوع، وفي مرة أخرى اختارت دوق ساسكس السابقة، فستان مكشوف الصدر "v-neck".

قبلت يد فتاة صغيرة

قبلت ميغان يد طفلة صغيرة أثناء قيامها بجولة في جنوب أفريقيا، عندما أدركت مدى توتر الصغيرة التي قابلتها، وعلى الرغم من أنها كانت لفتة مؤثرة، إلا أن البعض اعتقد أنها كسر للبروتوكول الملكي.

مخالفات يوم زفافها

هناك الكثير من المخالفات التي قامت بها ميغان ماركل يوم زفافها، كالخطبة التي ألقتها في الحفل، وقالت فيها كم تحب الأمير هاري، وعبرت فيها عن مشاعرها وهذا مخالف للتقاليد الملكية، كما أنها أصرت أن تسير بمفردها في الممر لعدم حضور والدها.