على طريقة سيدات العائلات الملكية.. 6 طرق للحفاظ على رشاقتك

تحلم كل سيدة بالحصول على جسم رشيق متناسق، ولتحقيق ذلك نتبع في بعض الأحيان أنظمة غذائية بطريقة خاطئة، مما يتسبب فى ثبات الوزن أو فقدانه بشكل زائد مما يضعف البنية الجسدية للجسم وإلحاق الأضرار به.

وفيما يلي 6 عادات صحية لسيدات العائلات الملكية حول العالم يمكنك اتباعها للحفاظ على رشاقتك.

1. كوب شاي إيرل جراي

يبدأ معظمنا يومه بشرب بالكافيين أو بفنجان من الشاي المحلى، أما ملكة بريطانيا فتحرص على أن تبدأ يومها بكوب شاي إيرل جراي بدون حليب أو سكر في كوب خزفي، مع القليل من البسكويت، ومن المعروف أن هذا النوع من الشاي به العديد من الفوائد للصحة من تعزيز المناعة وحرق للدهون الضارة، إلى جانب أنها تحب المنتجات الطازجة وتأكل الكثير من الأسماك.

2. اليوجا

تحب ميغان ماركل زوجة الأمير هاري حفيد ملكة بريطانيا، ممارسة اليوجا والتأمل، وفي لقاء لها مع مجلة "Best Health" قالت "أمي مدربة يوجا، وبدأت أمارس معها عندما كان عمري 7 سنوات."

3. اتباع نظام غذائي صحي

عندما يتعلق الأمر باتباع نظام غذائي صحي، فإن كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، هي أحد أفراد العائلات الملكية التي تتبع حمية غذائية صارمة، فهي تتناول الفواكه الطازجة والخضروات واللحوم الخالية من الدهون، إضافة إلى شرب الكثير من المياه.

وتمارس الدوقة الرياضة بشكل يومي، حيث تلعب التنس و السباحة و ركوب الدراجات، وتمارس اليوجا مع مدربها الخاص خصوصًا خلال فترة حملها.

4. اتباع نظام بريكون" Perricone "

تتبع الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا، نظام بريكون" Perricone" الغذائي وهو حمية غذائية تعتمد على تناول الأطعمة التي تقلل الالتهاب في الجسم، وتزيد من الطاقة، وتعزز الصحة البدنية، فهو يركز على كثير من الأسماك والدجاج وزيت الزيتون والخضروات، وتناول ما يصل إلى 3 لترات من الماء يوميا.

5. السباحة

تحافظ الأميرة شارلين، أميرة موناكو على رشاقتها من خلال ممارسة السباحة، فقبل الزواج من الأمير ألبير الثاني أمير موناكو، كانت شارلين لينيت ويتستوك، تعمل كمدربة سباحة وغطاسة وسباحة أوليمبية تمثل دولة جنوب إفريقيا، وتعتبر ممارسة السباحة مفيدة جدا لصحة القلب، وللمحافظة على الصحة العامة بشكل عام.

6. رياضة الجري

تهتم الأميرة بياتريس، حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، بممارسة رياضة الجري، وأصبحت أول فرد في العائلة المالكة يستكمل سباق الترياتلون عام 2016، وهو سباق يجمع ما بين ثلاث رياضات مختلفة على التوالي، هي السباحة ثم ركوب الدراجات ثم الركض لنصف المارثون وبعد ذلك المشي لمسافات طويلة.