ميغان ماركل الدوقة السياسية.. مواقف عبرت فيها عن أرائها

أصبحت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، تستحق لقب الدوقة السياسية، فبعد تخليها عن مهامها الملكية، باتت أكثر حرية إذ إنه من السهل الآن أن تعبر عن أرائها في القضايا السياسية بسهولة، بعد أن كان غير مسموح لها بذلك.

وفيما يلي نستعرض بعد المواقف التي شاركت فيها ميغان ماركل بأرائها السياسية بعد تخليها عن مهامها الملكية.

طرح مراسل صحيفة الديلي ميل البريطانية " The Daily Mail " سؤال على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: " ما هو ردك على دعوة الأمير هاري وميغان ماركل لتشجيع الناخبين للتصويت في الانتخابات لصالح جو بايدن".

فأجاب ترامب ساخرا: '"نا لست من المعجبين بميغان ماركل، ولكن أتمنى الكثير من الحظ لهاري، لأنه سيحتاج إليه".

وكان الأمير هاري وميغان ماركل، ظهرا في الليلة التي تسبق مؤتمر الرئيس الأمريكي، على قناة ABC " " في حلقة تلفزيونية خاصة لمجلة تايم لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2020، وحثت دوقة ساسكس السابقة المشاهدين على المشاركة في التصويت، وقالت "أمامنا ستة أسابيع قبل الانتخابات، واليوم هو اليوم الوطني لتسجيل الناخبين، هذه أهم انتخابات في حياتنا."

ووفقا لمجلة فوغ "vogue"، أن ميغان ماركل مناهضة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ففي عام 2016، وصفته بأنه "كاره النساء" في برنامج " Nightly Show With Larry Wilmore".

ولكن هذه ليست المرة الأولى التي تعبر فيها ميغان ماركل عن أرائها السياسية، فهناك مواقف عديدة منها:

ميغان مع الناشطة النسوية غلوريا ستاينم

وفي حديث لها مع الناشطة النسوية غلوريا ستاينم، تحدثت ميغان ماركل عن قمع صوت النساء والحركة النسوية، وكشفت أنها تحدثت مع ستايسي أبرامز " Stacey Abrams"، وهي نائبة محتملة لـ جو بايدن حال فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قائلة :"أنا متحمسة جدًا لرؤية هذا النوع من التمثيل، فبالنسبة لي، كوني متحيزة للعرق، فأنا بحاجة إلى رؤية شخص يشبهني في بعض الصفات".

وتشارك ميغان ماركل في حملات ومبادرات للتشجيع على ممارسة الحق الانتخابي في موطنها الأم بالولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة النساء من الفئات الفقيرة، للتصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

كلمة ميغان ماركل في قمة   " Girl Up"

شاركت ميغان ماركل، في إلقاء خطاب حماسي للفتيات في جميع أنحاء العالم، في قمة  " Girl Up " لهذا العام عبر الفيديو، ودعتهن إلى مواصلة استخدام أصواتهن للتحدث عن الظلم الذي يتعرضن له، وتطبيق العدالة، ومكافحة العنصرية ودعم الصحة النفسية.

ووفقا لصحيفة الأندبندنت " The Independent" البريطانية، أن ميغان ماركل حثت الفتيات على استخدام أصواتهن عبر الإنترنت لبناء بعضهن بدلًا من تحطيم بعضهن.

وخلال القمة، قالت ميغان ماركل إن "الإيمان بالمساواة ليس كافياً، سيتطلب الأمر أكثر من الإيمان، وعلينا أن نعمل من أجل ذلك كل يوم".

تعليقها على مقتل جورج فلويد

كانت هذه هي المرة الأولى، التي تعبر فيها دوقة ساسكس السابقة عن أرائها السياسية بعد انفصالها عن العائلة المالكة البريطانية، إذ تحدثت ميغان ماركل في فيديو قصير وجهته لطالبات مدرستها الثانوية إيماكيوليت هارت الثانوية " Immaculate Heart High School"، بمناسبة تخرجهن، عن مقتل الأمريكي ذو الأصل الأفريقي جورج فلويد، والذي تسبب موته في احتجاجات عالمية.

وأعربت دوقة ساسكس السابقة خلال رسالة مؤثرة عبر الفيديو القصير، عن حزنها الشديد لوفاة جورج فلويد، مشيرة أن الكثير من الأمريكيين من أصول أفريقية يموتون في حوادث عنصرية، وذكرت بعض من أسمائهم، وقالت إن " حياة ذوى البشرة السمراء مهمة".