تعرفوا على أجمل بيوت العائلة المالكة البريطانية في أيام العطلات

تمتلك العائلة المالكة البريطانية العديد من القصور وقلاع سكنية فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، وبينما تقضى الملكة إليزابيث الثانية معظم وقتها فى قصر باكنغهام وقلعة وندسور، فإنهم يستمتعون في الأجازات بالاسترخاء فى المنازل التي يستطعيون قضاء بوقت هادئ خالى من الالتزامات.

قلعة بالمورال " Balmoral Castle"

يُقال إن قلعة بالمورال في المرتفعات الاسكتلندية، هى واحدة من أكثر الأماكن المفضلة لدى صاحبة الجلالة فى العالم، إذ تقضى الملكة إيزابيث الثانية عطلتها الصيفية برفقة زوجها دوق إدنبرة.

واعتادت ملكة بريطانيا قضاء عطلة مدتها 12 أسبوعًا سنويًا في قلعة بالمورال، التي تبلغ مساحتها 50 ألف فدان، على مدار فترة حكمها منذ 68 عامًا.

ويعود تاريخ القلعة إلى عام 1842، عندما زارت الملكة فيكتوريا وزوجها الأمير ألبرت مرتفعات اسكتلندا لأول مرة، والتى تقع وسط الجبال والبحيرات، فوقعت الملكة في حب هذا المكان، وفى عام 1852، اشترى لها زوجها منزل صغير هناك، ولكن بعد ذلك أصبح بعد التعديلات المعمارية قلعة بالمورال.

كريجوان لودج " Craigowan Lodge"


يتكون كريجوان لودج " Craigowan Lodge" من سبع غرف نوم وهو يقع في منطقة بالمورال باسكتلندا، وعادة ما تقيم فيه الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب في أول أسبوعين من عطلتهما الصيفية، بينما لا تزال القلعة الرئيسية مفتوحة للجمهور.

بيركال " Birkhall"


على ما يبدوا أن مرتفعات اسكتلندا من أكثر الأماكن التي تحبها العائلة المالكة البريطانية، إذ يتمتع الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وزوجته كاميلا دوقة كورنوال أيضًا بعطلاتهما الصيفية في منزل بييركال " Birkhall" بالمورال، وهو يعود إلى القرن الثامن عشر.

 ورث أمير ويلز بيركال " Birkhall" من جدته الملكة إليزابيث الأم عندما توفيت في عام 2002، وقضى هو وكاميلا شهر العسل هناك في عام 2005، لذلك لا شك أن لديهما ذكريات رائعة عن المنزل.

قلعة ماي " Castle of Mey"

يلجأ الأمير تشارلز لملاذ اسكتلندي ثاني على الساحل الشمالي لاسكتلندا، اشترت الملكة الأم قلعة ماي في عام 1952 بعد وفاة زوجها الملك جورج السادس، وورثها ولي عهد بريطانيا بعد وفاتها عام 2002.

وكانت الملكة إليزابيث الأم، تزور مكانها المفضل في شهري أغسطس وأكتوبر من كل عام، حتى بلغت عامها الـ 101.

منزل الأمير تشارلز في ويلز " Llwynywermod Estate"

يعد منزل " Llwynywermod Estate"، هو مقر الويلزي لإقامة الأمير تشارلز ودوقة كورنوال، إذ يقيم الزوجان في مزرعتهما خلال عطلتهما الصيفية السنوية في ويلز، التي قاما بشراءها في مارس 2007 ، بعد أن ظلا ولي عهد بريطانيا يبحث عن العقار الويلزي المثالي لمدة 40 عامًا.


ساندرينجهام هاوس " Sandringham House"


تزور الملكة إليزابيث الثانية منزل ساندرينجهام هاوس " Sandringham House" الريفي في مقاطعة نورفولك، للاحتفال بعيد الميلاد  وتبقى هناك حتى فبراير من كل عام ، بعد الاحتفال بذكرى وفاة والدها.

وكان هذا المنزل الريفي الخاص لأربعة أجيال من الملوك منذ عام 1862، وقد ورثتها الملكة في عام 1952.