الأميرة "الفارسة" من زارا إلى جدتها الملكة.. قصة 3 سيدات من العائلة المالكة البريطانية أحببن الفروسية

على مدار الأجيال المتعاقبة نجد أن هناك 3 من سيدات العائلة المالكة البريطانية تهوي الفروسية، فمن الملكة إليزابيث الثانية، مرورا بابنتها الأميرة آن وصولا بحفيدتها زارا تيندال، أحبا الثلاثة ركوب الخيل، وإلى الآن ومازالت ملكة بريطانيا بهذا العمر تمطي حصانها المفضل.

زارا تيندال

عادت زارا تيندال إلى إمتطاء حصانها مرة أخرى، إذ نافست حفيدة الملكة البالغة من العمر 39 عامًا، في افتتاح كورنبري هاوس لركوب الخيل "Cornbury HouseHorse Trials " في أوكسفوردشاير يوم الجمعة الماضية والذي يمتد من 11- 13 سبتمبر.

ارتدت حفيدة ملكة بريطانيا، زي الفروسية، وظهرت وهي تتجول في المضمار بالغابات القديمة المذهلة في "Wychwood "، وحصلت اللاعبة الملكية على درجة 39.4 في اختبار الترويض.

وستشارك زارا في قفز الحواجز في موعد العرض على جوادها يومي السبت والأحد خلال الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام.

ووفقًا لإجراءات التباعد الاجتماعي، فإن " Cornbury House Horse Trials" ليس مفتوحا لزيارة الجمهور هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا، ولكن يتم بث عروض القفز على الهواء مباشرة عبر الموقع الخاص بها على الإنترنت وصفحة الفيسبوك " Facebook".

ومن الجدير بالذكر، أن زارا تيندال شاركت في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، ضمن فريق بريطانيا لرياضة الفروسة، وفازت بالميدالية الفضية وسلمتها لها والدتها الأميرة آن.

الأميرة آن

في عام 1971، كانت الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 21 عامًا حينذاك، أول عضو في العائلة المالكة البريطانية تفوز بلقب أوروبي في لعبة الفروسية.

وفي عام 1976، نافس 49 متسابقًا من 13 دولة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في فانكوفر في الفروسية، ومن بينهم الأميرة آن، وكانت أول فرد من أفراد العائلة البريطانية يشارك في ألعاب الأولمبية.

الملكة إليزابيث الثانية

يمثل ركوب الخيل شغفا أبديا لملكة بريطانيا، حتى قالت ذات مرة إنه يتيح لها أن تكون "مجرد إنسان آخر"، إذ أحبت الملكة إليزابيت الثانية، الحيوانات منذ مرحلة الطفولة المبكرة، مما جعلها تأخذ أول درس في ركوب الخيل، عندما كان بعمر الـ 3 سنوات.

وتأتي صورة الملكة إليزابيث الثانية أثناء مشاركتها وهي تركب الخيل في موكب احتفالات " "Trooping the Colourبعيد ميلاد الملكة في عام 1979من أشهر صورها.