الفأل السئ يطارد 4 زيجات ملكية بسبب اليخت الملكي

تعتبر أجازة شهر العسل من أكثر الأشياء التي قد تشغل أي عروسين، وأفراد العائلة المالكة البريطانية يفكرون في الشئ نفسه، ولكن الفأل السئ راود بعض الزيجات فيها، عندما اختاروا جهة محددة، لينتهوا جميعهم بالطلاق.

فقد اختار أربعة من الأزواج الملكيين قضاء شهر العسل في يخت بريتانيا الملكي، وهم الأميرة آن وكابتن مارك فيليبس، والأمير تشارلز والأميرة ديانا، والأميرة مارغريت وأنطوني أرمسترونغ جونز، والأمير أندرو وسارة فيرغسون، وقد انتهت جميع هذه الزيجات بالطلاق.

الأميرة مارغريت

أول من قرر الأبحار على اليخت الملكي لقضاء شهر العسل، كانت الأميرة مارغريت، وزوجها أنطوني أرمسترونغ جونز عام 1960، إذ انطلقا في رحلة بحرية لمدة ستة أسابيع عبر الكاريبي، ودام زواجهما بعد ذلك لمدة 18 عاما ولديهما طفلان هما ديفيد وسارة، ولكن الزواج انتهى في عام 1978، وكانت شقيقة ملكة بريطانيا هي أول من أسست للطلاق بالعائلة المالكة البريطانية في العصر الحديث.

الأميرة آن

الأميرة آن وزوجها في رحلة شهر العسل

تزوجت الأميرة آن الابنة الوحيدة للملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، من ملازم أول مارك فيليبس، في حرس الملكة دراغون الأول، ورغبا الثنائي الملكي قضاء أجازة شهر العسل على اليخت الملكي للإبحار إلى منطقة البحر الكاريبي، في عام 1973.

ولم يمر شهر العسل كما خٌطط له، إذ كان الطقس عاصفا والأمواج عالية، وكادت الرحلة أن تلغى وخاصة أن الثنائي الملكي كان يعاني طوال الوقت من دوار البحر بشكل شديد.

إلا أن تراجع الأحوال الجوية السيئة، مكنهما من التمتع قليلا بأشعة الشمس في منطقة البحر الكاريبي الشهيرة على مستوى العالم، قبل انتهاء الرحلة إلى جزر غالاباغوس "Galapagos".

وبعد ما يقارب 16 عاما من الزواج، أعلنت الأميرة آن ومارك عن نيتهما الانفصال، وتم الطلاق فعليا بعد ثلاث سنوات من ذلك الإعلان.

الأميرة ديانا

ومن أبرز الأزواج الملكيين الذين اختاروا يخت بريتانيا لقضاء شهر العسل، كان الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا والأميرة الراحلة ديانا، اللذين تزوجا في عام 1981.

وأمضى الزوجان 16 يوما في الإبحار حول البحر الأبيض المتوسط واستكشاف الجزر اليونانية، وقضاء عطلة "مليئة بالشمس".

وخلافا لغيرهم، لم يكن لدى الأمير تشارلز والأميرة ديانا مسار محدد يسيران فيه، حيث فضّلا وضع خطط يومية.

وبعد رحلتهما في البحر الأبيض المتوسط، عاد الزوجان إلى اسكتلندا إذ أمضيا بعض الوقت في بالمورال مع العائلة المالكة البريطانية.

وأعلنا انفصالهما في عام 1992 ثم تم الطلاق في عام 1996، أي قبل عام من رحيل الأميرة ديانا في حادث سير في باريس 1997.

سارة فيرغسون

الأمير أندرو دوق يورك مع زوجته السابقة سارة فيرغسون في رحلة شهر العسل

كان الأمير أندرو دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، الزوجين الملكيين الأخيرين اللذين اختارا قضاء شهر العسل على متن بريتانيا، في عام 1986.

واستمتع الزوجان بالإبحار لمدة خمسة أيام في المحيط الأطلسي، واستكشفا جزر "Azores" المذهلة في البرتغال.

وخلال زواجهما الذي استمر عقدا من الزمن أنجبت سارة ابنتين، هما الأميرتين بياتريس ويوجين، وأعلنا عن انفصالهما في عام 1992، وتم الطلاق في مايو 1996.

اليخت الملكي بريتانيا

ومن الصدفة الغريبة أن الأزواج الأربعة اللذين أنتهت زيجتهم بالطلاق هم فقط الذين قضوا شهر العسل على متن يخت بريتانيا الملكي، وانتهى الفأل السئ الذي له علاقة بزيجات العائلة المالكة البريطانية، لأن اليخت توقف عن العمل في عام 1994.