لهذه الأسباب مصروفات مدرسة الأميرة شارلوت أقل بكثير من رسوم شقيقها الأمير جورج

 يستعد الطلاب في جميع أنحاء المملكة المتحدة للعودة إلى المدرسة، ومن المتوقع أن يعود الأمير جورج والأميرة شارلوت إلى فصولهما الدراسية في مدرسة توماس باترسي " Thomas's Battersea " في لندن في سبتمبر، بعد أن أمضيا الأشهر الماضية في التعليم المنزلي من قبل والديهما في نورفولك في فترة العزل المنزلي.

سينتقل الأمير جورج البالغ من العمر 6 سنوات إلى العام الدراسي الثالث في المدرسة الإعدادية، لذلك رسوم مدرسته سترتفع من 6,655 جنيه إسترليني لكل فصل دراسي إلى 7,520جنيه إسترليني، بينما الأميرة شارلوت ستنتقل للعام الأول، وستحصل شقيقته على رسوم مخفضة لأنها لا تزال في مرحلة ما قبل التعليم الأساسي.

وباعتبار الأميرة شارلوت الطفل الثاني للأسرة نفسها في المدرسة، سيٌدفع لها رسوم أقل، وتبلغ 6560 جنيه إسترليني لكل فصل دراسي بدلا من 6655.

كما أن الأمير لويس سوف يحضر في مدرسة توماس باترسي " Thomas's Battersea" عندما يحين وقته، وسيدفع الأمير ويليام وكيت ميدلتون مصاريف أقل له من أشقائه، وتبلغ  6325 جنيهًا إسترلينيًا عن السنوات الثلاث الأولى له في المدرسة.

أمضت عائلة الأمير ويليام فترة العزل المنزلي في منزلهما الريفي في نورفولك، وقضا أطفالهما وقتهم في التعليم عن بعد مثل العديد من الآباء الآخرين في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

واعترفت كيت ميدلتون بأنها شعرت بالذنب بعض الشيء لأنها  تابعت دروس الأمير جورج والأميرة شارلوت خلال العطلات، إذ قالت في برنامج بي بي سي الصباحي: " كنت أشعر بقسوة كبيرة، لأني جعلت أطفالي يذاكرا دروسهما خلال العطلات".

وأضافت كيت ميدلتون، أن الأمير جورج لم يكن سعيدًا لأن أخته الصغيرة كانت تحصل على مشاريع مدرسية أكثر إثارة منه.

وعلى صعيد آخر، من المحتمل أن تسافر عائلة الأمير ويليام إلى اسكتلندا لقضاء بضعة أيام مع الملكة إليزابيث الثانية كما يفعلون عادةً في هذا الوقت من الصيف، ومن المتوقع بعد ذلك أن يعودوا إلى لندن قبل بداية العام الدراسي.