مصمموا أزياء " The Crown".. صنعوا دراما ملحمية بالخيوط والقماش

تلعب الأزياء دورًا هامة في إضفاء قدر من الواقعية على الأعمال الدرامية، سواء في الاعمال المعاصرة أو التاريخية، ولكنها تحتاج الى جهد وعناية أكثر في الدراما التي تتناول السير الذاتية، لأنها أحد العناصر الأساسية التي تميز سمات العصر وملامحه.

وهذا ما ظهر واضحا في مسلسل " The Crown"، الذي يعتبر ملحمة درامية ملكية عن حياة الملكة إليزابيث الثانية فاستطاع أن يقدم  سيرة ذاتية قريبة عن حياتها الإنسانية والاجتماعية والسياسية بعيدًا عن المجاملات أو تزيف الواقع بل جسد كيف تعيش بين ما تريده وما يفرضه الواجب العام.

وعلى مدار عامين ونصف ظل فريق إعداد مسلسل " The Crown" يجمع المعلومات والوثائق والصور الأرشيفية الخاصة بالملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، والتي تعد أطول الملوك حكمًا، بعد تجاوزت فترة حكمها الملكة فيكتوريا.

عرض ثلاثة أجزاء من مسلسل  " The Crown " أو التاج إلى الآن، وهو العمل التلفزيوني الجذاب الذي تنتجه خدمة "نتفليكس"، والتي وصلت تكلفته إلى 110 مليون دولار.

من اليمين الملكة إليزابيث الثانية وعلى اليسار الممثلة كلير فوي في " The Crown"

ميشيل كلابتون " Michele Clapton"

مصممة الأزياء ميشيل كلابتون " Michele Clapton"

استعان كل موسم بمصمم أزياء مختلف، كي يعكس طبيعة شخصيات العائلة المالكة البريطانية في هذه المرحلة بمسلسل " The Crown "، ففي الموسم الأول تألقت ميشيل كلابتون " Michele Clapton"، بصناعة نسخة طبق الأصل من فستان زفاف الملكة إليزابيث الثانية.

تم تصميم فستان زفاف الملكة إليزابيث الأصلي، من قبل المصمم الشعير نورمان هارتنيل وكان مرصع بنحو 10 آلاف حبة لؤلؤ، ويعتقد أن تكلفة صناعته بلغت حوالي 30 ألف جنيه إسترليني، واستغرقت صناعته 7 أسابيع.

جين بيتري " Jane Petrie"

جين بيتري " Jane Petrie" مصممة أزياء الموسم الثاني من مسلسل " The Crown"

شاركت مصممة الأزياء الاسكتلندية جين بيتري " Jane Petrie" في تصميم أزياء الموسم الثاني من المسلسل التاريخي عن الملكة، وفازت بجائزة إيمي عن تصميماتها المطابقة للحقيقة في مسلسل" The Crown "

ومن أشهر الأزياء التي ظهرت في الموسم الثاني من مسلسل " The Crown "، الملابس الأنيقة التي طلت بها جاكي كينيدي زوجة الرئيس الأمريكي جون كينيدي، عند زيارتهما إلى لندن عام 1961، التي كانت تعتبر واحدة من أكثر النساء أناقة في العالم.



إيمي روبرتس " Amy Roberts"

إيمي روبرتس " Amy Roberts" مصممة أزياء الموسم الثالث من  " The Crown"

ومع تغيير الممثلين في الجزء الثالث، تغير أيضا مصمم الأزياء فأتى دور إيمي روبرتس " Amy Roberts"، الذي اهتمت بإظهار التباين الواضح بين ملابس الملكة المحافظة وشقيقتها الأميرة مارغريت التي تتمرد على كل شئ بما فيها اتباع قواعد الأزياء الملكية.