جيسيكا مولروني صديقة ميغان المتهمة بالعنصرية.. في أول تعليق لها " أنا في أسوأ حالة"

في أول مشاركة لها على الانستقرام بعد اتهامها بالعنصرية، علقت جيسيكا مولروني الصديقة المقربة لميغان ماركل إنها في "أسوأ حالة"، ويمثل هذا أول تعليق لها بعد أن قطعت صديقتها ميغان علاقتها بها.

وكانت جيسيكا مولروني " Jessica Mulroney"، انقطعت عن المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن تصدرت عناوين الأخبار ليست لأنها خبيرة الموضة الكندية الشهيرة، ولا لأنها صديقة ميغان ماركل المقربة، ولكنها متهمة بالعنصرية، على الرغم من صداقتها بأشهر امرأة في العالم ذات أصول أفريقية.

عادت جيسيكا مولروني، والتي تبلغ من العمر 40 عامًا، إلى حسابها jessicamulroney، على الانستقرام بنشر فيديو لاحتفال توأمها برايان وجون، بعيدهما وعلقت "عاشرًا سعيدًا لطفلي التوأم، شاهدت عائلتي الرائعة والدتهم وهي في أسوأ حالة، ولكن لم يتركني الصبيان، فكانوا بجانبي وأعطاني الرغبة في العيش والعمل الجاد عندما أنهار كل شيء، إنهم يستحقان أفضل عيد ميلاد."

وظهر زوجها بن مولروني في مقطع الفيديو وهو يحمل كعكة عيد الميلاد ويضعها أمام أطفاله.

ويأتي التعليق بعد شهور من ابتعاد جيسيكا عن وسائل التواصل الاجتماعي ردًا على انتقادات شديدة بسبب العنصرية، إذ نشب خلاف بينها وبين المدونة ساشا إكستر " Sasha Exeter" بعد أن وجهت الأخيرة نداء عاما  لكي تتبنى الأصوات المؤثرة، حركة "حياة السود مهمة"، والتي تفجرت دعما للتظاهرات المنظمة بسبب وفاة جورج فلويد الأميركي ذات الأصول الأفريقية، الذي توفي مؤخرا في الولايات المتحدة بسبب ضغط شرطي أبيض على عنقه.

وقالت إكستر إن جيسيكا مولروني التي لم تلب هذا النداء، وهددتها خطيا بالتشهير بها لدى ماركات شريكة في مدونتها.

وتابعت ساشا إكستر: "جيسيكا لم تستخدم يوما صوتها لدعم الحركة ولم تكن تفهم حتى لم عليها القيام بذلك" مشيرة إلى أن مولروني "هي أفضل صديقة لإحدى أشهر النساء السود في العالم ميغان ماركل".

وعلى إثر ذلك انتهت صداقة ميغان ماركل مع جيسيكا إلى الأبد بسبب خلاف جيسيكا مع خبيرة الموضة الكندية ذات الأصول الإفريقية ساشا إكستر حول العنصرية ضد أصحاب البشرة السمراء على الانستقرام، والذي انتهى بتوجيه اتهامات لجسيكا بالعنصرية.

من هي جيسيكا مولروني؟

هي واحدة من أبرز سيدات كندا في عالم الأزياء، وهي متزوجة من بن مولروني "Ben Mulroney"، الابن الأكبر لرئيس الوزراء الكندي السابق برايان مولروني، ولديها 3 أطفال.

وهي أيضا مقدمة برامج ولكن تم إنهاء التعاقد بين جيسيكا مولروني وبرنامج "Good Morning America "وإلغاء برنامجها الواقعي الجديد بسبب الاتهامات الموجهة إليها بالعنصرية وتهديدها بمقاضاة ساشا إكستر.

وأوضحت محطة "سي تي في" أن تصرف جيسيكا مولروني "يتناقض مع التزامنا حيال التنوع والمساواة"، وأضافت المحطة أن مقدمي البرنامج "ينبغي أن يصغوا إلى أصوات السود ويبرزوها ولا يقللوا من قيمتها".