لهذه الأسباب.. حفل زفاف الأميرة بياتريس من أغرب حفلات زفاف العائلة المالكة البريطانية

احتفلت الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بزواجها من رجل الأعمال الإيطالي إدواردو مابيلي موزي " Edoardo Mapelli Mozzi"، في حفل زفاف ملكي اتسم بقليل من البهاء والإبهار الملكي المعتاد، مما جعله من أغرب الأعراس في العائلة المالكة البريطانية.

وفيما يلي نتعرف على الأسباب التي جعلت حفل زفاف الأميرة بياتريس من أغرب حفلات زفاف العائلة المالكة البريطانية.

1. حفل زفاف سري

تفاجئنا جميعا عندما أعلن قصر باكنغهام رسميا، الجمعة الماضية عن زواج الأميرة بياتريس ابنة الأمير أندرو دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، من خطيبها رجل الأعمال إدواردو مابيلي موزي، في حفل سري في قلعة وندسور.

ويعتبر هذا غريبا بالنسبة للأعراس الملكية، إذ أنها يعلن عن ميعادها قبلها بشهور حتى يتمكن المدعوين من جميع أنحاء العالم الحضور.

2. فستان زفافها القديم

جذبت الأميرة بياتريس الأنظار بإطلالاتها المميزة، إذ اختارت فستان قديم من تصميم نورمان هارتنيل من مجموعة أزياء جدتها الملكة إليزابيث الثانية، وهذا غير معتاد في حفلات زفاف العائلة المالكة البريطانية، فغالبا ما تختار العروس مصمم أزياء بعينة، وتظل تعمل معه لعدة أشهر، ويلتقيان مرات عديدة حتى يصبح الفستان مناسبًا تمامًا لهذه المناسبة الفريدة.

3. تأخر صور الزفاف

معظم حفلات الزفاف الملكية الحديثة أما تكون مصورة تلفزيونيا أو على الأقل تنشر الصور في اليوم نفسه، لكن في حفل زفاف الأميرة بياتريس كان الأمر مختلف، إذ قررا العروسين الانتظار لليوم التالي لنشر صورة زفافهما الرسمية، حتى لا يسرقا الأضواء من الكابتن توم مور " Captain Sir Tom Moore"، الذي منحته الملكة وسام الفروسية، في اليوم نفسه.

واحتفل الكابتن توم مور مؤخرا بعيد ميلاده الـ 100، وهو جندي متقاعد نال إعجاب الشعب البريطاني بعد أن نجح في جمع أكثر من 32 مليون جنيه إسترليني لصالح مبادرةNHS Charities" "Together ، من خلال المشي 100 لفة في حديقة منزله بالاستعانة بجهاز المشي الخاص به.

4. عدد الحضور

تشير التقارير أن عدد الحضور في حفل زفاف الأميرة بياتريس، لم يتجاوز 16 شخصا، إذ اقتصر على أفراد العائلة والأصدقاء المقربين، ووالدي الأميرة وشقيقتها الصغرى الأميرة يوجين وزوجها جاك بروكسبانك، وكان من أبرزهم ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة، ومن الغريب عدم ظهور الأمير أندرو والد العروس الملكية في أي من الصور الرسمية المنشورة.

5. تأجيل حفل الزفاف

تأجل حفل زفاف الأميرة بياتريس حفيدة ملكة بريطانيا، 3 مرات، المرة الأولى كانت بسبب فضيحة والدها الأمير أندرو دوق يورك، بسبب صداقته برجل الأعمال الأمريكي الراحل بجيفري أبستين " Jeffrey Epstein" المدان بجرائم الإتجار الجنسي بالقاصرات.

والمرة الثانية كانت بسبب إعلان الأمير هاري وميغان ماركل، الانفصال عن العائلة المالكة البريطانية، والمرة الثالثة بعد انتشار فيروس كورونا في بريطانيا.