ما سر قصة شعر الأميرة ديانا التي صدمت العالم؟

اشتهرت الأميرة الراحلة ديانا بأناقتها فهي أيقونة الجمال والبساطة عبر العقود الماضية، وتأتي قصة شعرها المميزة واحدة من علامات أناقتها.

تغيرت تسريحة الأميرة ديانا قليلاً على مر السنين ولكن فى حيز الشعر القصير، وعندما غيرتها تصدرت عناوين الأخبار وقتها، واتبعت هذه الموضة العديد من النساء داخل بريطانيا وخارجها.

وكشف مصفف الشعر الشخصي للأميرة ديانا " سام مكنايت"، كيف خططت لقص شعرها بشكل تدريجي، ولم يتم قصه كثيرًا مرة واحدة.

وذكر مصفف شعر الأميرة الراحلة ديانا السابق سام مكنايت في كتابه الذي حمل عنوان " Hair by Sam McKnight "، والذي تحدث فيه عن خدعة تسريحة شعر الأميرة التي ظهرت لأول مرة بها على غلاف مجلة فوغ عام 1990.

طلبت الأميرة ديانا من مصفف الشعر أن يصفف شعرها بشكل يناسب وضع التاج بشكل لافت، قبل أن تخضع لجلسة تصوير لغلاف مجلة فوغ، ومن هنا أبتكر فكرة أن يٌظهر شعرها على إنه قصير، فإضطر أن يسرحه بطريقة خادعة لكي يظهر وكأنه مقصوص بالفعل.

صدمت الأميرة ديانا العالم بهذه التسريحة، ولكنها نالت إعجابها، فقررت قص شعرها ولكن قواعد وبروتوكول العائلة المالكة كان عائق، لذا قررت أن تتحايل على الأمر بقص شعرها بشكل تدريجي حتى لا تلفت الأنظار إليها وتٌحدث ضجة كبيرة كما هي العادة عندما تغير الأميرة أي شكل في مظهرها الخارجي.

ويقول مصفف شعر الأميرة ديانا، إنها كانت منفتحة على الأفكار الجديدة المتعلقة بمظهرها، ولا تخشى تجربة ما هو جديد.

ولكن مهما فعلت الأميرة ديانا سواء بخصلاته القصيرة أو الأطول قليلاً، مرفوعاً كان أم منسدلاً، مزين بتاج أو خال من أي أكسسوار، أو حتى من خلال أي تغيير بسيط خضعت له مثل التخلّص من الأطراف، إلا إنها كانت دائما تلفت الأنظار بتسريحاتها الأنيقة، فهي الأميرة التي كسرت الصورة التقليدية التي تصنف الأميرات على أنهن صاحبات شعر طويل وبالتالي استطاعت أن تسرق الأضواء في كافة إطلالاتها  بتسريحات شعرها القصير.