لأعلى سعر.. ساعة الملك جورج الثالث في مزاد علني في لندن

تعرض المقتنيات الملكية من حين إلى آخر إلى مزادات علنية لبيعها، وسوف يقام مزاد الشهر المقبل في لندن لبيع ساعة ذهبية من طراز بريجيه تعود للملك جورج الثالث ملك بريطانيا.

بيعت الساعة التي صنعها أبراهام بريجيه"  Abraham-Louis Breguet "، أنها تدور كل أربع دقائق، ونقش عليها الشعار الملكي وحرفا جي وآر نسبة للملك جورج في عام 1808 خلال الحروب النابليونية.

تتميز الساعة بأنها مزودة بخاصية توربيون، وهي تضاف إلى ميزان الساعة، والذي حصل على براءة اختراعها صانع الساعات الفرنسي-السويسري أبراهام بريجيه في 26 يونيو 1801، ويهدف التوربيون إلى مواجهة آثار الجاذبية الأرضية عند دوران عقرب الساعة.

وتُقدر ساعة الملك جورج الثالث، بقيمة مليون و700 ألف جنيه إسترليني أي ما يعادل مليون و25 ألف دولار، ولكن لم تكن هذه المرة الأولى التي ستباع فيها، ففي مزاد علني آخر عام 1999، بيعت مقابل 551500 جنيه إسترليني.

وقد اقتنى ساعة الملك جورج السادس الذهبية، العديد من الملوك والملكات منهم الملكة ماري أنطوانيت ونابليون والقياصرة الروس.

وقالت دارين شنيبر رئيسة القسم الدولي للساعات في شركة سوذبيز " Sotheby " الخاصة بالمزاد، إن ساعات أبراهام بريجيه أحدثت طفرة في أوائل القرن التاسع عشر، مضيفةً أن "هذه الساعات دمجت كل الاكتشافات العلمية في القرون السابقة والرؤية العظيمة لرجل أحدث ثورة في صناعة الساعات وأدخل الوقت والدقة إلى قلب المجتمع الحديث".

 ساعات ملكية أخرى من إنتاج فبريجيه

وفي عام 2006، أعلنت دار كريستيز في لندن عن مزاد لبيع 192 قطعة من مجوهرات الأميرة مارغريت الشقيقة الصغرى للملكة إليزابيث الثانية، وكان من بين أغلى القطع المعروضة للبيع ساعة صغيرة من صنع بريجيه.

 كانت الملكة ماري أهدت إلى حفيدتها الأميرة مارغريت هذه الساعة، ومعها رسالة خطية من الملكة ماري، والتي كانت معروفة بحبها للمجوهرات وقدر ثمنها ما بين مليون و880 ألف و2 مليون يورو.