من هو أمير موناكو وكم تقدر ثروته؟

واحدة من بلدان القارة الأوروبية التي تحكمها عائلة مالكة إلى الآن هي موناكو، وهي إمارة صغيرة جدًا، ولكنها تعتبر من أغنى البلاد في العالم، ويحكمها الأمير ألبير الثاني، ولكن من هو أمير موناكو، وكم تبلغ ثروته؟

من هو أمير موناكو الحالي؟

أمير موناكو هو ألبير الثاني أو ألبير ألكسندر لوي بيار غريمالدي، وهو ابن الأمير رينيه الثالث والأميرة غريس كيلي نجمة هوليوود الشهيرة، ولد في 14 مارس 1958، ولديه شقيقتين هما الأميرة كارولين والأميرة ستيفاني.

تخرج الأمير ألبير، من كلية أمهيرست ودرس فيها العلوم السياسية في عام 1981، وهو يتحدث اللغتين الإنجليزية والفرنسية بطلاقة.

تولى الأمير ألبير الثاني حكم إمارة موناكو بعد وفاة والده الأمير رينيه الثالث في 6 أبريل 2005.

حياة أمير موناكو العائلية

تزوج الأمير ألبير الثاني من شارلين لينيت ويتستوك، والتي أصبحت فيما بعد أميرة موناكو، وكانت تعمل كغطاسة وسباحة أوليمبية.

التقت شارلين بألبير الثاني في عام 2000 في إحدى المسابقات في موناكو، ولكن لم تبدأ علاقتهما بشكل جاد إلا في عام 2006، حيث قررا جعل علاقتهما رسمية وتزوجا في عُرس خيالي استمر لمدة يومين عام 2011.

وفي عام 2014، استقبلا الزوجين طفليهما التؤام، وهما الأمير"جاك هونوريه رينيه" وهو ولي العرش، والأميرة " غابرييلا" كونتيسة كارلاديس، وهي الثانية في خط الخلافة لتولي عرش موناكو.

وفي مارس 2020، أصيب الأمير ألبير الثاني بفيروس كورونا، ولكنه تعافى منه سريعا.

كم تقدر ثروة الأمير ألبير الثاني؟

ووفقا لصحيفة ميرور البريطانية، يعد الأمير ألبير الثاني أمير موناكو، واحدًا من أغنى أفراد العائلات المالكة في العالم، ويقال إن أصول ثروته تقدر بأكثر من مليار دولار.

أين تقع موناكو على خريطة العالم؟

تقع إمارة موناكو في الجزء الغربي من قارة أوروبا على شاطئ البحر الأبيض المتوسط قُرب الساحل الجنوبي لدولة فرنسا، وتبعد عن مدينة نيس الفرنسية نحو 15 كم، وحصلت على سيادتها بموجب معاهدة بين فرنسا وموناكو عام 1861.

وأسٌست موناكو في القرن السادس قبل الميلاد لتكون مستعمرةً يونانية، ويأتي اسمها باللغة اليونانية بمعنى " بيت واحد".