كيف تحتفل ملكة بريطانيا بعيد ميلادها الـ 94 في ظل انتشار الكورونا؟

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، في شهر يونيو من كل عام باحتفال سنوي يقام بمناسبة عيد ميلادها، ويٌعرف باسم " Trooping the Colour"، ولكن في 2020 يختلف الأمر كثيرا، إذ إنه لم يعد يمكن إقامة احتفالات يحضرها الآلاف من الأشخاص في ظل تفشي الكورونا.

ولكن سنتعرف في هذا التقرير على كيف تحتفل ملكة بريطانيا بعيد ميلادها الـ 94 في ظل انتشار فيروس كورونا؟

متى يقام الاحتفال بـ " Trooping the Colour

يقام احتفال " Trooping the Colour"، في يوم السبت الثاني من شهر يونيو كل عام، للاحتفال بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية.

 ويعد الاحتفال الثاني لعيد ميلاد الملكة، إذ أن الأول يكون في 21 من أبريل، وهو يوم ميلادها الفعلي الذي ولدت في عام 1926، ولكن يقام الحدث في شهر يونيو حتى يكون الطقس مشمس ومعتدل.

احتفالات كل عام

وتشهد الاحتفالات السنوية بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية، فى هذا اليوم من كل عام، عروضًا عسكرية من رجال الحرس وسلاح الجو الملكى، والذى يشارك فيه أفراد العائلة المالكة البريطانية.

ويحتشد المواطنين على جانبى الشوارع التى يمر بها الموكب الملكى حاملين أعلام البلاد، وتخرج الملكة من قصر باكنغهام لتتلقى التحية الملكية ثم تستعرض بنفسها حرس الشرف الذى يرتدى سترات حمراء وقبعات الفرو الطويلة، ومن ثم يعود الموكب إلى القصر مرة أخرى، وتتلقى التحية الملكية مرة أخرى من شرفة القصر وبجوارها أفراد عائلتها الملكية.

كيف يحتفل بـ " Trooping the Colour" هذا العام؟

يختلف الوضع هذا العام كثيرا، إذ إنه تم إلغاء كافة المناسبات الملكية نظرا لتفشي فيروس كورونا في بريطانيا وخارجها، لذلك سينقل الحدث إلى قلعة وندسور بدلا من قصر باكنغهام كما جرت العادة، ولكنه سيقام موعد الاحتفال نفسه، وسيتم بثه على قناة "بي بي سي وان" ابتداءً من الساعة 10:30 صباحًا يوم السبت الموافق 13 يونيو القادم.

ووفقا لموقع " express" البريطاني، أنه جاء في البيان الرسمي الصادر عن قصر باكنغهام، "تماشيا مع توجيهات حكومة المملكة المتحدة، تم الاتفاق على أن موكب عيد ميلاد الملكة لن يمضي قدما في شكله التقليدي هذا العام، والذي يتم فيه الاستعراض بالخيول، ولكن بدلاً من ذلك، سيتم تقديم التحية العسكرية فقط من داخل قلعة وندسور".

وقال متحدث باسم قصر باكنغهام إنه "سيكون هناك احتفال عسكري صغير في قلعة وندسور للاحتفال بعيد ميلاد الملكة الرسمي".

و نظرًا لقواعد العزل المنزلي الذي يلتزم به أفراد العائلة المالكة البريطانية، فإنه من غير المحتمل أن يحضر أي منهم الحدث كما اعتادوا في السنوات الماضية، الحضور والوقوف على شرفة قصر باكنغهام.