8 حقائق قد لا تعرفها عن العائلة المالكة البريطانية

بالرغم من أننا نعرف الكثير عن أفراد العائلة المالكة البريطانية، لأنهم يقضون وقتا طويلا أمام الكاميرات وتحت الأضواء، إلا أن هناك الكثير من الحقائق التي مازلنا لا نعرفها عنهم.

وفي هذا التقرير نرى بعض الحقائق التي قد لا نعرفها عن العائلة المالكة البريطانية.

1. لا يسمح لأفراد العائلة المالكة البريطانية لعب المونوبولي

لا يلعب أفراد العائلة الملكية لعبة "المونوبولي" في المنزل، صحيح أنه لا يوجد قانون يمنعهم من لعب هذه اللعبة، الا أنّ الأمير أندرو دوق يورك، اعترف ذات مرة بأن أفراد العائلة الملكية لا يسمح لهم بتلك اللعبة، لأن الأمر قد يؤثر على العلاقات الداخلية بينهم مع مرور الوقت، وهذا لا يتوافق مع البروتوكول الملكي البريطاني.

2. الملكة إليزابيث الثانية لا ترتدي إلا الألوان الزاهية

تتميز الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، بألوان ملابسها المليئة بالحيوية، والزاهية ذات اللون الموحد.

ويأتي السر وراء اختيارها للألوان القوية والزاهية، هو أن يتمكن الناس من رؤيتها مهما كثرت الحشود، وهي لا ترتدي الأسود مطلقا إلا في المناسبات الحزينة.

3. الملكة إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها مرتين في السنة

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية، بعيد ميلادها مرتين في السنة، الأول هو في يوم ميلادها الفعلي في 21 من أبريل، وهو اليوم الذي ولدت فيه عام 1926، والثاني في يونيو من كل عام، وهو يوم وطني يتميز بالعروض والاحتفالات الجماهيرية.

4. لا يسمح بلمس أفراد العائلة المالكة البريطانية

على الرغم من كونها قاعدة معروفة، إلا إنها غالبًا ما يتم خرقها، من أفراد العائلة المالكة نفسهم أو من محبيهم، وخصوصا أثناء اجتماعاتهم مع المشاهير أو الشخصيات العامة.

5. قبول الهدايا

 يجب على أفراد العائلة المالكة البريطانية، قبول جميع الهدايا المقدمة لهم.

6. لا تحتاج الملكة إلى جواز سفر

لا تحتاج الملكة إلى جواز سفر

توجد في الصفحة الأولى من جواز السفر البريطاني الخاص بالملكة عبارة "وزير خارجية صاحبة الجلالة البريطانية يطلب باسم جلالتها من كل من يهمه الأمر أن يسمح لحامل هذا الجواز بالمرور بحرية".

وبما أن هذه الوثيقة تصدر باسم صاحبة الجلالة، فإن الملكة لا تحتاج إلى امتلاك جواز سفر، لكن هي وحدها من ينطبق عليها هذا الأمر من أفراد العائلة المالكة البريطانية.

7. رخصة قيادة

لا تحتاج ملكة بريطانيا إلى الحصول على رخصة قيادة، وهي الشخص الوحيد في بريطانيا الذي بإمكانه قيادة السيارة بدون رخصة، كما أنها لا تحتاج أيضًا إلى وضع لوحة أرقام على سيارتها.

ولا تزال الملكة رغم تخطيها الـ 94 عامًا، تحب أن تجلس خلف عجلة القيادة وتٌصر على القيادة بنفسها، ويٌلتقط لها الصور وهي تجلس في مقعد السائق، ولكنها هذه الأيام بسبب انتشار فيروس كورونا لا تحتاج التنقل بسيارتها كثيرا.

8. الحصول على إذن الزواج من الملكة

يجب أن يحصل أول 6 أفراد من العائلة المالكة البريطانية، اللذين هم على خط الوصول إلى العرش، على إذن من الملكة قبل الزواج، وإذا عارضت فلم يكن باستطاعتهم إقامة حفل الزفاف.