بالعناق.. أوقات كسر فيها أفراد العائلة المالكة البريطانية البروتوكول الملكي

يعتبر العناق بالنسبة لمعظم الناس طريقة طبيعية للتعبير عن المودة، ولكن هذا الأمر لأفراد العائلة المالكة البريطانية يعد كسر للبروتوكول الملكي، فلا يجوز للملكة أو لأحد من أفراد عائلتها أن يعانقوا معجبيهم.

ولكن هناك بعد المرات كسروا فيها أفراد العائلة المالكة البروتوكول الملكي وعانقوا فيها معجبيهم بشكل ودودد.

الأمير هاري

يعد الأمير هاري من أكثر أفراد العائلة المالكة البريطانية، ودا تجاه معجبيه ولذلك له النصيب الأكبر في كسر البروتوكول الملكي وعناقهم.

في مايو 2019، وأثناء عرض دورة ألعاب الأنفيكتوس "Invictus "، قام الأمير هاري ابن الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، بمعانقة فتاة صغيرة.

وأثناء زيارة العائلة المالكة البريطانية، لمدن في أستراليا والتي استغرقت 16 يوما، عانق الأمير هاري، فتاة فيما بدت أنها متأثرة وتبكي من السعادة.

وفي لقاء دافئ تحت المطر بأستراليا عام 2017، عانق الأمير هاري سيدة تدعي دن والتي تبلغ من العمر 97 عامًا، والتي كان التقى بها قبل ذلك عام 2015.

قام الأمير ويليام دوق كامبريدج، بزيارة مستشفى "Aintree University " لافتتاح مركز للرعاية الطارئة والصدمات، في سبتمبر 2017 ، وشارك في لحظة عناق جميلة مع إحدى الفتيات الصغيرات.

خرق دوق كامبريدج البروتكول الملكي في لقطة إنسانية أخرى، عندما احتضن إحدى السيدات، الناجيات من حريق مروع في برج جرينفيل في لندن، والذي أودى بحياة حوالي 80 شخصًا وتشريد المئات.

كيت ميدلتون

واحدة من أجمل الصور التي تظهر الجانب الأمومي لدى كيت ميدلتون، إذ عانقت دوقة كامبريدج فتاة صغيرة في برلين، عندما كانت تزور "Strassenkinder "، وهي مؤسسة خيرية تدعم الشباب اللذين يحتاجوا إلى رعاية.

وعندما زارت كيت ميدلتون، مدرسة إبتدائية في ميتشام " Mitcham"، قامت بعناق دافئ لطفة صغيرة في يناير 2018.

الأميرة ديانا

أول من بدأ في كسر البروتوكول الملكي، وعناق المعجبين وخصوصا الأطفال كانت الأميرة ديانا الزوجة الأولى للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

كانت أميرة الشعوب، ديانا في افتتاح مؤسسة لتعليم ذو القدرات الخاصة " المعاقين"، في عام 1995، عندما قامت بعناق أحد الأطفال.

ميغان ماركل

على خطى والدة زوجها الأميرة ديانا، كانت ميغان ماركل دائما تكسر البروتوكول الملكي وتعانق معجبيها، إذ عانقت منسقة المطبخ زهيرة سفيان " Zaheera Sufyaan"، خلال زيارتها لمطبخ هب المجتمعي " Hubb Community Kitchen"، شمال كنسينغتون في نوفمبر 2018.

الأمير تشارلز

الأمير تشارلز يعانق إحدى معجباته

كسر الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا والملك المستقبلي البروتوكول الملكي، عندما عانق إحدى السيدات خلال زيارته إلى مدينة أوكلاند في عام 2012.