تعرفوا على مكونات وجبة الإفطار المفضلة لدى الأمير تشارلز التي نشرها على الانستقرام

أصبح هناك الكثير من الوقت لكل منا خلال فترة العزل المنزلي لاسترجاع طريقة الأكلات المفضلة له، التي كان الممكن في زحمة الحياة وكثرة المهام، ألا نأكلها ونفضل بدلا منها أي طعام سهل طهوه، واليوم نستعرض طريقة إعداد وجبة الإفطار التي يفضلها الأمير تشارلز، والتي نشرها الحساب الرسمي لقصر كلارنس هاوس على الانستقرام وتويتر.

يٌقال إن الأمير تشارلز يحب أن يأكل بيضة مسلوقة كل يوم، لكن حساب قصر كلارنس هاوس الرسمي clarencehouse، على الانستقرام، نشر طريقة إعداد مختلفة للبيض، ومكوناتها التي يحبذ أن تكون من المواد العضوية، وهو طبق الجبن المطهو بالبيض" Cheesy Baked Eggs"، والذي يفضله ولي عهد بريطانيا.

الأمير تشارلز يدعم صناعة الجبن البريطاني

الأمير تشارلز يتعرف على جودة الجبن البريطاني

وتدعم هذه الوصفة مهرجان " British Cheese Weekender "، والذي يشجع هذا العام على صناعة الجبن البريطاني، لكي تصمد هذه الشركات في ظل انتشار فيروس كورونا.

قال الأمير تشارلز أمير ويلز، في تعليقه على الانستقرام، إن " واحد من الأشياء التي تشعر الكثيرين بالراحة، هو الطعام الجيد، إذ من المقلق خلال هذه الأزمة أنها تخاطر بتدمير واحدة من أكثر الأشياء متعه في الحياة، وهي الجبن البريطاني".

وأضاف أيضا ولي عهد بريطانيا، أن "يحتاج صانعو الجبن البريطاني إلى دعمنا خلال هذه الفترة الصعبة، ويمكننا مساعدتهم بطرق بسيطة، من خلال الحصول على الجبن من المتاجر المحلية، أومن المنتجين مباشرة عبر الإنترنت، هذه مساهمة حيوية بسيطة للحفاظ على بقاء هذه الشركات الصغيرة خلال الأزمة الحالية ".

مكونات طبق الجبن المطهو بالبيض" Cheesy Baked Eggs"

  • 100 غرام من السبانخ المفروم.
  • 1 طماطم كرزية أو المجففة.
  • 35 غرام من الجبن الطري مثل " Tunworth أو Golden Cenarth".
  • 1 بيضة.
  • 80 مل من كريمة الطهو.
  • 15 غرام من الجبن المبشور مثل " Old Winchester".
  • أوراق ريحان طازجة مقطعة.
  • ويمكن وضع قطع من لحم من منتجات " Charcuterie"، والتي تعتمد على اللحوم المصنعة من لحم الخنزير، وهو مكون اختياري يمكن إضافته أو لا حسب الرغبة.

طريقة الطهو

ندهن طبق صغير يمكن ادخاله إلى الفرن، بالزبدة، ثم يُبطن بالسبانخ المفروم، ونترك فجوة دائرية في المنتصف، ونضع من حولها الطماطم المقطعة إلى أرباع فوق السبانخ.

ونقوم بوضع الجبن الطري بين الطماطم، وأوراق الريحان المقطعة ونوع اللحم من منتجات charcuterie"" الاختياري، ويتبل بالملح والفلفل.

ثم نكسر البيضة في الفجوة الدائرية وسط السبانخ، ونضع كريمة الطهو على البيضة، وبعد ذلك يرش الجبن المبشور.

ونضع الطبق في فرن ساخن، في درجة حرارة 180 درجة مئوية، لمدة 8-10 دقائق.

وبهذه الطريقة المبتكرة دعا الأمير تشارلز دعم صناعة الجبن البريطانية، كي تصمد في ظل انتشار فيروس كورونا.