بعد قرار الملكة إليزابيث بمد فترة عٌزلتها.. كيف تتغير المهام داخل العائلة المالكة البريطانية؟

بعد إعلان قصر باكنغهام، أن الملكة إليزابيث الثانية، ستظل في عزلة صحية في قلعة وندسور بصحبة زوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة، لحين انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا COVID-19، ولكنها ستتابع مهام عملها الرسمي من هناك حتى ذلك الحين.

ولكن بعد مد فترة اعتزال الملكة إليزابيث الثانية الحياة العامة لفترة طويلة، بسبب الخوف على صحتها وصحة من حولها وبالأخص زوجها الأمير فيليب البالغ من العمر 98 عاما، فكيف تتبدل الأدوار وتتغير المهام داخل العائلة المالكة البريطانية؟

استمرار عمل أفراد العائلة المالكة البريطانية

استمر أفراد العائلة المالكة في العمل بجد في الأسابيع الأخيرة، على الرغم من تفشي وباء فيروس كورونا في بريطانيا، ولكن هذا لا يمنع ظهور كل من كيت ميدلتون دوقة كامبريدج والأمير ويليام دوق كامبريدج والأمير تشارلز على وسائل التواصل الاجتماعي، لشكر ودعم موظفي الرعاية الصحية "NHS "لجهودهم المستمرة، بالإضافة إلى مهام المساعدات التي قدمتها صوفي، كونتيسة وسكس.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون

أصبحا الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون الوجوه الجديدة للملكية في العصر الرقمي، فهم ناشطين للغاية على وسائل التواصل الاجتماعي منذ انتشار فيروس كورونا، كما أنهما مازالا يدعمان قضايا الصحة العقلية، بالإضافة إلى مشاركتهما المستمرة ودعمهما لموظفي الرعاية الصحية " NHS "على الحساب الرسمي لقصر كينغستون kensingtonroyal، على الانستقرام.

كما جاءت فكرة مبادرة" KATE'S PIC BID" ، التي قدمتها دوقة كامبريدج، لنشر صور فوتوغرافية للعائلات أثناء الحجر المنزلي، من جميع الأعمار، كنوع من الدعم المقدم من منها للعائلات أثناء العزل المنزلي، بالإضافة إلى صور العاملين في مواجهة انتشار فيروس كورونا COVID-19.

الأمير تشارلز

الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا

عاد الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، لمواصلة عمله، إذ افتتح مستشفى لندن الجديد لمكافحة فيروس كورونا عبر مكالمة فيديو بعد أيام قليلة من تعافيه من COVID-19.

صوفي كونتيسة وسكس

انضمت صوفي كونتيسة وسكس، وزوجة الأمير إدوارد الابن الأصغر للملكة إليزابيث الثانية، لمساعدة المتواجدين على الخط الأمامي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ففي خلال الأسابيع الماضية، تم تصوير صوفي على حساب العائلة الملكية على الانستقرام، وهي تساعد على توفير الضروريات لموظفي NHS في مستشفى فريملي بارك.

وفي وقت سابق ساعدت فريق "Rhubarb " في إعداد الطعام ليتم تسليمه إلى المستشفيات، لدعم العاملين في قطاع الخدمات الطبية، وتم تصويرها مرتدية قناع وجه وقفازات وقائية، وهي تٌعد الطعام في المطبخ، لتعبئة الوجبات في صناديق.

لذلك يتوقع الخبراء الملكيين، زيادة في مساحة الأدوار التي يقوم بها أفراد العائلة المالكة البريطانية، والمهام الرسمية التي يقوموا بها.