قصة بروش الأكوامارين الذي ارتدته الملكة إليزابيث في خطاب يوم النصر

وجهت الملكة إليزابيث الثانية، خطاب إلى شعبها في المملكة المتحدة في الذكرى الـ 75 على يوم النصر، وهو اليوم الذي شهد نهاية الحرب العالمية الثانية في أوروبا، وارتدت الملكة كعادتها بروش أنيق من حجر الأكوامارين " Aquamarine "، الذي كان هدية من والدها الملك جورج السادس.

تاريخ البروش

اختارت الملكة إليزابيث الثانية، زوجًا من البروش اللافت للنظر، في خطابها الذي تحدثت فيه إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ 75 على يوم النصر "VE Day  "، وهو مكون من قطعتين من حجر الأكوامارين " Aquamarine ".

 وكان هدية عيد ميلادها الـ 18، من والدها الملك جورج السادس ووالدتها الملكة إليزابيث الأم، وجاء اختيارها لهذا البروش تكريما لوالدها الذي انتهت الحرب العالمية الثانية في أوروبا في عهده.

الملكة إليزابيث دائما ما ترتدي بروش الأكوامارين مع ملابس باللون الأزرق

ويمكن ارتداء البروش كل قطعة منه على حدة، ودائما ما تحب الملكة تنسيق بروش الأكومارين مع ملابس زرقاء اللون، كما اختارت عقد اللؤلؤ الذي نتوقع أن تظهر به في خطاباتها الرسمية دائما، مع أقراط اللؤلؤ الصغيرة.

علامة بوشرون " Boucheron"

صنع البروش من قِبل علامة المجوهرات الفرنسية بوشرون " Boucheron"، عام 1937، وقالت " Hélène Poulit-Duquesne" الرئيس التنفيذي للشركة على حسابها على الانستقرام helene.poulitduquesne ، " أهدى والديها للملكة دبابيس فن الآرت ديكو، في عيد ميلادها الـ 18.. حقا الماضي دائما يبقى على قيد الحياة".

حجر الأكوامارين

يعد حجر الأكوامارين من الأحجار الكريمة ذات الجمال الاستثنائي، فهو يتميز بدرجة مميزة من اللون الأزرق الفاتح الشبيه بلون مياه البحر أثناء تعرضها لضوء الشمس.

ويشتق مسمى حجر أكوامارين من اللغة اللاتينية، ويعني "مياه البحر" وهو الاسم الذي أطلق قديماً على الحجر منذ اكتشافه ولا يزال يستخدم حتى الآن كمسمى رسمي له.

أبرز مجوهرات الملكة المزينة بحجر الأكومارين

ومن أبرز قطع الملكة إليزابيث الثانية المزينة بحجر الأكومارين، هو طاقم المجوهرات المكون من تاج وأقراط وقلادة، وكانت تلقت هذه الأحجار الكريمة كهدية من البرازيل، وطلبت من دار جيرارد بتصنيعه ليبقى طاقم ملكي خالد يليق بالمقتنيات الفاخرة والثمينة لملكة بريطانيا.