5 أمور يجب تجنبها في حضور العائلة المالكة البريطانية

للعائلة المالكة البريطانية بروتوكول صارم لا تسمح لأحد أن يتجاوزه، كما إنهم يتعلمون جيدا كيفية التعامل مع أي خرق لهذه القواعد من قِبل الجمهور دون أن يفقدوا صوابهم أو أن يٌأخذ عليهم رد فعل غير لائق.

 وفي هذا التقرير نرى 5 تصرفات يجب عليك تجنبها في حضور العائلة المالكة البريطانية.

1- لا تبدأ الحديث مع أحد من أفراد العائلة المالكة

يجب عليك ألا تنادي على أحد من أفراد العائلة المالكة البريطانية، أو تبدأ أنت الحديث معهم، فمن المفترض أن يبدأوا هم المحادثة إذا وقتهم سمح بذلك في الزيارات والجولات، لأنها يكون لها وقتا محددا، ولكن هذا لا ينطبق على الأطفال فأنهم يعطون وقتا أطول لهم، ولم نرى أحدا منهم تجاهل طفل يحاول لفت انتباه قبل ذلك.

2- لا يجب أن تنادي على الملكة باسمها الأول

الملكة إليزابيث الثانية

من الممنوعات أيضا أن تطلق على الملكة لقب صاحبة السمو الملكي، أو تنادي عليها باسمها الأول إليزابيث، ولكن اللقب الرسمي لها هو صاحبة الجلالة الملكة " Her Majesty the Queen "، أو يمكن استبدالها بـ "جلالتك" أو "سيدتي".

3- لا تسأل أسئلة حول حياتهم الشخصية

الأمير هاري وميغان ماركل

نادرا ما سيرد فرد من أفراد العائلة المالكة البريطانية على سؤالك لأمر شخصي خاص به، بـ "لا أستطيع الإجابة على ذلك" أو "لا تعليق"، ولكن بدلاً من ذلك، يتظاهر بأنه لا يسمعك، أو يلقي نكتة للخروج من الموقف.

يحصل أفراد العائلة الملكية على دروس مكثفة حتى يستطيعون التصرف بحكمة وبشكل يليق بهم أثناء جولاتهم الملكية والتعامل مع الجمهور.

4- لا يجب عليك توضيح هويتك

الملكة إليزابيث الثانية في حفل الحديقة السنوي

عندما تقابل أحد أفراد العائلة المالكة في حدث تم الإعداد له مسبقًا مثل حفلة الحديقة " garden party"، فأنت لست مضطرًا لتوضيح هويتك، فهم يعرفون كل شيء عنك قبل دعوتك.

يتم ترشيح الآلاف من مواطني المملكة المتحدة كل عام من قِبل عملهم لحضور حفلة الحديقة، مع الملكة وأفراد عائلتها في قصر باكنغهام.

ويكون من المستحيل على الملكة وعائلتها التحدث إلى كل شخص على حدة، كما أن قائمة الضيوف تكون محددة ومختارة من قِبل القصر، ويتم إطلاع أفراد العائلة المالكة على من سيحضر الحفل، وإعطائهم جميع المعلومات حولهم ولماذا تمت دعوتهم؟.

5- لا تناقش أحد منهم في الدين أو السياسة

إحدى أهم القواعد الصارمة التي يقرر الجميع من أفراد العائلة الملكية الالتزام بها هي عدم الخوض في السياسة نهائيًا، كما أن التصويت والترشح في الانتخابات أمور ممنوعة عليهم.