الأمير فيليب يوجه الشكر في بيان رسمي نادر للعاملين في الصفوف الأولى لمواجهة جائحة كورونا

وجه الأمير فيليب " Prince Philip" دوق إدنبره، وزوج ملكة بريطانيا، رسالة شكر وتقدير للعاملين في الصفوف الأولى في مواجهة جائحة كورونا، وذلك في بيان رسمي نادر، وجه فيه الشكر أيضا لجميع من يحرصون على "جعل البنية التحتية لحياتنا مستمرة" خلال أزمة كورونا".

دوق إدنبره 98 عام، تحدث أيضا في بيانه الرسمي الجديد على أهمية تقدير الدور "الحيوي والهام" للعاملين في القطاع الطبي ومجال البحث العلمي، في مواجهة فيروس مميت مثل فيروس كورونا.

بيان نادر من الأمير فيليب في ظل أزمة كورونا

بيان نادر من الأمير فيليب في ظل أزمة كورونا

كان الأمير فيليب الذي لم يظهر بشكل علني منذ دخوله إلى المستشفى في ديسمبر في العام الماضي، قد تقاعد عن العمل الرسمي في صيف عام 2017، ومنذ ذلك الحين، غاب عن حضور المناسبات الرسمية، بما في ذلك المناسبات الرسمية السنوية الهامة التي ظهر فيها بجوار زوجته الملكة وبقية أفراد العائلة المالكة البريطانية لسنوات عديدة، ومن بينها قداس يوم الكومنولث، كما لم يقم أيضا بالإدلاء بأي من التصريحات الرسمية منذ ذلك الحين.

بيانه الرسمي الجديد بشأن العاملين في مواجهة جائحة كورونا، وصفه خبراء في الشئون الملكية من بينهم ريتشارد فيتزويليامز " Richard Fitzwilliams"، بأنه بيان ملهم وضروري في ظل الوضع الراهن، على العكس من بيان الزوجين ساسيكس بشأن صحف بريطانية شهيرة والذي وصفه "بالغريب".

الأمير هاري وزوجته انتقدا وسائل الإعلام البريطانية

الأمير هاري وزوجته انتقدا وسائل الإعلام البريطانية

يأتي ذلك بعد أن أصدر الأمير هاري "Prince Harry" وزوجته ميغان ماركل "Meghan Markle" دوقة ساسيكس، بيان رسمي جديد مثير للجدل انتقادا فيه وسائل الإعلام وأعلنا فيه مقاطعتهما لصحف بريطانية شهيرة تشمل Sun، Mirror،  Mail، Express.