ماذا في صندوق مجوهرات ملكة الدنمارك المستقبلية.. الأميرة ماري؟

تعتبر الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك، أيقونة من أيقونات الجمال في العائلة المالكة الدنماركية، تزوجت من الأمير فريدريك في 14 مايو 2004، وبذلك ارتدت التاج الملكي لأول مرة في حياتها، ولملكة الدنمارك المستقبلية اختيارت ساحرة  لمجوهراتها الأنيقة والتي تزداد فخامة بمرور السنوات، ولكن ماذا في صندوق مجوهراتها؟.

قلادة اللؤلؤ والياقوت والزبرجد "Aquamarine, Pearl, and Sapphire Choke"

قلادة اللؤلؤ والياقوت والزبرجد التي أهداها لها زوجها الأمير فريدريك

بمناسبة خطوبتها من الأمير فريدريك، قدم لها ولي العهد قلادة هدية من اللؤلؤ، والتي تتميز بحجر كبير من الزبرجد مثبت في منتصف صفوف اللؤلؤ ومرصع بالياقوت وغالبا ما ترتديه مع أقراط من الزبرجد كمثرى الشكل.

تاج زفاف الأميرة ماري "Crown Princess Mary's wedding "

في 14 مايو 2004، تزوجت الأميرة ماري من ولي العهد الدنماركي فريدريك، ومنحت الملكة مارغريت الثانية لزوجة ابنها هذا التاج لترتديه في حفل الزفاف، وهو واحد من القطع المفضلة لديها وارتدته مرات لا تحصى منذ الزفاف الملكي.

يتميز التاج الماسي بخمسة قمم عالية، مع ست قطع ألماس أصغر بينها، ويمكن استبدال الأطراف بالآلئ، وبالفعل عام 2011، تم تعديل التاج ووضع حبات من اللؤلؤ.

أقراط الزفاف

أقراط زفاف الأميرة ماري

ارتدت الأميرة ماري في حفل زفافها أقراط من اللؤلؤ مرصعة بالألماس، وصممتها وقامت بتنفيذها علامة المجوهرات الدنمركية ماريان دولونج "Marianne Dulong"، وتألقت بها زوجة ولي العهد لأول مرة في حفل زفافها.

ثم قامت بارتداء أقراط زفافها الجذابة في العديد من المناسبات خلال السنوات الأولى من زواجها.

أقراط الزبرجد " Aquamarine Chandelier Earrings"

أقراط الزبرجد " Aquamarine Chandelier Earrings"

تعتبر أقراط " Aquamarine Chandelier Earrings "، والتي تضم خمسة أحجار من الزبرجد، من أكثر قطع مجوهراتها أناقة، ترتديها الأميرة ماري في عدد من المناسبات الرسمية المختلفة، وظهرت به لأول مرة بعد بضعة أشهر فقط من زواجها.

خاتم الزبرجد

أجمل مجوهرات الأميرة ماري

لا أحد يدري هل الأميرة ماري هي التي تفضل حجر الزبرجد أم زوجها، حيث أهداها مرة أخرى خاتم بفص كبير من زبرجد كبير.

بروش الزهور الماسي " Diamond Flower Brooch"

بروش الزهور الماسي " Diamond Flower Brooch"

أهدى الأمير هنريك والد الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك، زوجة ابنه الأميرة ماري بروش الزهور الماسي " Diamond Flower Brooch" كهدية بمناسبة زفافها.

 ويضم ست بتلات من أوراق الزهور وماسات متداخلة تحيط بماسة مركزية كبيرة، ويمكن ارتدائه أيضًا كمشبك للشعر.

تاج " Ruby tiara"

تاج " Ruby tiara"

ومن أهم مقتنيات الأميرة ماري أيضاً تاج الماس والياقوت الأحمر الشهير "Ruby tiara"، وله قيمة تاريخية هامة حيث توارثته الأجيال حتى وصل إلى الأمير فريدريك، والذي أهداه إلى زوجته وهو جزء من طاقم مكون من قلادة وقرط وعدة دبابيس وأساور وخاتم ومشابك شعر.

وارتدت الأميرة ماري، هذا التاج في كثير من المناسبات فهو من التيجان الأكثر فخامة.

طاقم الأميرة ماري المكون من قلادة وقرط وعدة دبابيس وأساور وخاتم ومشابك شعر