ملكة السويد توجه رسالة للآباء والأمهات في ظل أزمة كورونا

مخاوف انتشار عدوى فيروس كورونا، تسببت في بقاء الكثيرين في عزلة في منازلهم على مدار الأسابيع الماضية، بما في ذلك الأطفال الصغار الذين اضطروا إلى الانقطاع عن المدرسة والكثير من الأنشطة اليومية، كما فقد الكثيرين منهم الاتصال مع عدد من البالغين الداعمين لهم في محيطهم بسبب الظروف الاستثنائية التي تحيط بهم والاضطرابات التي نتجت عن تفشي جائحة كورونا، ولذلك من الضروري أن يولي البالغين عناية إضافية بالأطفال الصغار في ظل هذه الظروف الحرجة.

الملكة سيلفيا توجه رسالة مصورة للآباء والأمهات

الملكة سيلفيا ملكة السويد " Queen Silvia of Sweden" ومؤسسة منظمة " Childhood Foundation" الخيرية التي تعمل على حماية الأطفال من العنف، ودعم الأطفال الأكثر احتياجا في العالم، تحدثت عن ذلك، في مقطع فيديو جديد وجهت فيه رسالة للآباء والأمهات في ظل أزمة كورونا وقالت فيه: "انتبه لأطفالك الصغار وغيرهم من الأطفال الصغار الذين يعيشون بالقرب منك ممن قد لا يتمتعون بوضع عائلي آمن، احرص على التواجد من أجلهم، في ظل ذلك الوضع الحرج الذي نعيش فيه، يكون الأطفال أكثر احتياجا وضعفا من المعتاد، ربما ليس بسبب عدوى فيروس كورونا بشكل مباشر ولكن بسبب توابعها، لذلك أطلب منكم أن تنظروا حقا إلى الأطفال القريبين منكم".

ملكة السويد تدعو لحماية الأطفال من العنف والاستغلال عبر الإنترنت

وتابعت ملكة السويد قائلة: ربما يجد الأطفال أنفسهم عرضة لمخاوف الكبار حول مستقبل غامض، ربما يكون الطفل عرضة للعنف والاعتداء المنزلي؟ ربما يكون الطفل عرضة للإساءة أو الاستمالة والاستغلال من خلال شبكة الإنترنت؟ اسأل الطفل: "كيف حالك؟" "هل هناك شيء يقلقك؟" "هل هناك ما ترغب في أن تخبرني إياه؟" "انت تعلم أنك لست وحيدا" "أريد أن أكون دعما لك!"، الأفراد البالغون الداعمون يمكنهم إنقاذ الأطفال وحمايتهم من المرض، دعمك الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى. يمكنك إحداث فارق حقيقي ليس فقط في الوقت الحالي، ولكن أيضا في حياة الطفل".