في عيد ميلادها الـ 94.. ماذا حدث في عام ميلاد الملكة إليزابيث الثانية؟

عندما ولدت "إليزابيث ألكسندرا ماري وندسور" التي أصبحت فيما بعد الملكة إليزابيث الثانية  في أبريل عام 1926، كان العالم مكانا مختلفا تماما، فيه تعداد السكان أقل بكثير، وفيه ابتكارات حديثة ونجاحات ودور قوي للمرأة، وفي شهر عيد ميلادها نستعرض الأحداث التي وقعت في عام ميلاد الملكة إليزابيث الثانية.

تعداد سكان العالم

إليزابيث ألكسندرا ماري وندسور التي أصبحت فيما بعد الملكة إليزابيث الثانية

عندما ولدت الملكة إليزابيث الثانية، كان يقدر عدد سكان العالم في عام 1927 بحوالي 2 مليار نسمة، أي ما يقرب من ربع التعداد الحالي، حيث يقدر في عام 2020 بحوالي ما يقرب 8 مليار نسمة.

عمل 5 أيام في الأسبوع

هنري فورد

في عام 1926، أعلنت شركة فورد موتورز " Ford Motors " عن تقليل عدد أيام العمل بمعدل  خمسة أيام عمل لمدة 8 ساعات مما ينتج عنه 40 ساعة في الأسبوع، وهي واحدة من أولى الشركات التي طبقت هذا النظام لتخفيف أعباء العمل على العاملين.

 اختراع أول تلفاز

 جون لوجي بيرد مخترع أول تلفاز

وفقًا لبي بي سي، قدم جون لوجي بيرد أول تلفاز في العالم في يناير 1926، وهو مهندس كهرباء أسكتلندي، وكان يعمل على جهاز التلفاز الخاص به منذ سنوات.

أول رحلة في العالم لصاروخ يعمل بالوقود السائل

أطلق روبرت جودارد أول رحلة في العالم لصاروخ يعمل بالوقود السائل

وفقًا لوكالة ناسا، في 16 مارس 1926، أطلق روبرت جودارد أول رحلة في العالم لصاروخ يعمل بالوقود السائل، في مزرعة بولاية ماساتشوستس، وظل مُحلقًا لفترة وجيزة.

 أول سيدة تعبر القناة الإنجليزية   

جيرترود كارولين إديرل أول سباحة تعبر القناة الإنجليزية

نجحت "جيرترود كارولين إديرل" السباحة الأمريكية وبطلة الأولمبيات، في 6 أغسطس 1926 في عبور 35 ميلاً في 14 ساعة ونصف، لتصبح أول امرأة تسبح عبر القناة الإنجليزية، وهي صاحبة رقم قياسي عالمي في خمسة منافسات للسباحة.

وباء منتشر

كان هناك وباء فيروسي منتشر يسمى بمرض النوم، اختفى بنهاية عام 1926، من أعراضه التهاب الحلق والغثيان والصداع والحمى، ثم بعد ذلك يؤثر على الجهاز العصبي ويصبح المريض غير قادر على فتح العينين.

ولادة مارلين مونرو

تشاركت مارلين مونرو الممثلة والمغنية الأمريكية مع الملكة إليزابيث الثانية في عام ميلادها، حيث إنها ولدت في يونيو 1926، ولكنها توفيت عن عمر يناهز 36 عاما.

إعصار ميامي

إعصار ميامي عام 1926

في سبتمبر 1926، دٌمرت ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية بسبب إعصار، ولم يكن هناك تحذير يذكر باقتراب حدوثه، وكانت هناك أضرار بالغة، وتوفي 372 شخصًا، وأصيب أكثر من 6000 شخص.

اختفاء اجاثا كريستي

اجاثا كريستي

اختفت فى صباح أحد أيام عام 1926 كاتبة الروايات البوليسية اجاثا كريستي، ويقال إنها كانت تمر بفترة عصيبة مع زوجها لذلك قررت أن تختفي، وعٌثر على سيارتها على الطريق وبها رخصة القيادة بينما هى ظلت مختفية لمدة 11 يومًا كاملة بينما انشغلت البلد بأكملها بالبحث عنها، حتى وجدوها في أحد الفنادق تحت اسم مستعار.