أجمل حفلات الزفاف الملكية في الـ 10 سنوات الماضية

تتميز حفلات الزفاف الملكية بفخامتها، وأحداثها المتشابهة، لكن تختلف التفاصيل وراء كل حكاية منهم، وفي هذا التقرير نتعرف على اجمل حفلات الزفاف الملكية في الـ 10 سنوات الماضية.

الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال

الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال في حفل زفافهما

تزوجت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد من حبها القديم الأمير دانيال في 19 يونيو 2010 في كاتدرائية ستوكهولم في أول حفل زفاف ملكي في هذا العقد، أقيم حفل زفافهما في الذكرى السنوية الرابعة والثلاثين لزواج الملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا.

ولديهما طفلان هما الأميرة إستيل المولودة عام 2012 والأمير أوسكار الذي ولد عام 2016.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون

أجمل حفلات الزفاف الملكية في الـ 10 سنوات الماضية

تزوج الأمير ويليام الابن الأكبر للأمير تشارلز والأميرة الراحلة ديانا، من حبيبته كيت ميدلتون، بعد علاقة استمرت ما يقرب من عقد من الزمان.

أقيم حفل الزفاف في 29 أبريل 2011، في كنيسة وستمنستر في لندن، والذي عٌرف بـ زواج القرن الذي سمح للعائلة المالكة البريطانية بإبراز فخامتها أمام العالم بعد مرور ثلاثين عامًا على زواج تشارلز وديانا.

عند زواجهما، أصبحا دوق ودوقة كامبريدج ولديهما الآن ثلاثة أطفال، وهما الأمير جورج المولود عام 2013 ، والأميرة شارلوت التي ولدت عام 2015 ، وأخيرًا الأمير لويس عام 2018.

زارا فيليبس ومايك تيندال

زارا فيليبس ومايك تيندال في حفل زفافهما

في نفس العام الذي تزوجا في الأمير ويليام وكيت، تزوجت أيضًا ابنه عمته زارا فيليبس ابنة الأميرة آن، من صديقها مايك تيندال لاعب الرغبي "  rugby"، في 30 يوليو 2011، وما يميز هذا العٌرس عن غالبية حفلات الزواج الملكية الأخرى في العالم إنه كان متواضع للغاية.

ولدى زارا ومايك ابنتان هما ميا التي ولدت عام 2014 ، ولينا عام 2018.

ألبرت الثاني أمير موناكو وشارلين

ألبرت الثاني أمير موناكو وشارلين

تزوج الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو، من صديقته شارلين ويتستوك في 1 و 2 يوليو 2011، حيث أقاما الزواج في يومين، ولدى الزوجين توأمان هما الأميرة غابرييلا والأمير جاك، اللذان ولدا عام 2014.

الأميرة مادلين من السويد وكريستوفر أونيل

الأميرة مادلين من السويد وكريستوفر أونيل

في 8 يونيو 2013 ، تزوجت الابنة الصغرى للملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد وزوجته الملكة سيلفيا، من رجل الأعمال كريستوفر أونيل، وبعد زفافهما لم يقبل كريستوفر لقبًا من والد زوجته، ولم تختار الأميرة مادلين أن تأخذ اسم زوجها الجديد وبالتالي تحتفظ بوضعها الملكي.

ولدى الزوجين ثلاثة أطفال هما الأميرة ليونور المولودة عام 2014، والأمير نيكولاس الذي ولد عام 2015، والأميرة أدريان عام 2018.

الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا

الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا

تزوج الأمير كارل فيليب ابن الملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا ، من عارضة الأزياء صوفيا هيلكفيست " Sofia Hellqvist "، في عام 2015 في الكنيسة الملكية في ستوكهولم.

ولدى الزوجين ولدان هما الأمير ألكسندر المولود عام 2016، والأمير غابرييل الذي ولد عام 2017.

الأمير هاري وميغان ماركل

الأمير هاري وميغان ماركل

يعتبر زواج الأمير هاري من الممثلة الأمريكية ميغان ماركل في 18 مايو 2018 في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، من أكثر الأعراس التي شغلت الرأي العام البريطاني، حيث إن العروس جاءت مخالفة لشروط العائلة الملكية فهي من أصل إفريقي، وسبق لها الزواج من المنتج الأمريكي تريفور إينجلسون " Trevor Engelson" عام 2011، وانتهى زواجهما بالطلاق بعد عاميين، كما أن عملها أيضًا كان مخالفاً للعادات الملكية بسبب عملها في التمثيل.

وعند زواجهما، أصبحا دوق ودوقة ساسكس ولهما ابن واحد، هو آرشي الذي ولد عام 2019.

الأميرة يوجين و جاك بروكسبانك

الأميرة يوجين و جاك بروكسبانك في حفل زفافهما

تزوجت الأميرة يوجين وهي الابنة الصغرى للأمير أندرو دوق يورك، وسارة فيرغسون دوقة يورك، من صديقها جاك بروكسبانك في 12 أكتوبر 2018، في كنيسة القديس جورج في قلعة ويندسور وهو نفس المكان الذي عقد فيه الأمير هاري وميغان عقد قرانهما.