5 قصور تمتلكها أفراد العائلة المالكة البريطانية.. تعرفوا عليها

بالطبع هناك الكثير من القصور والمنازل التي تمتلكها أفراد العائلة المالكة البريطانية، أشهرهم قصر باكنغهام، والذي غادرته إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، منذ أيام قليلة متوجهة إلى قلعة ويندسور، مقرها الملكي في غرب لندن، وسط انتشار سريع متزايد لفيروس "كورونا" المستجد، وتكهنات بأن العاصمة البريطانية ستغلَق قريبًا جدًا.

وفي هذا التقرير نتعرف على أشهر القصور للعائلة المالكة البريطانية.

الملكة إليزابيث الثانية

قصر باكنغهام

قصر باكنغهام

أصبح قصر باكنغهام في لندن المقر الرسمي للعائلة المالكة البريطانية منذ عام 1837، وانتقلت إليه إليزابيث الثانية وهي أميرة لا يتجاوز عمرها الـ 10 أعوام في عام 1936، بعد أن أصبح والدها جورج السادس ملكًا، وبعد ذلك واصلت الملكة العمل هناك منذ أن بدأت فترة حكمها عام 1952.

يضم قصر باكنغهام 775 غرفة ويُعتبر مكان إقامة، ومكتب عمل، ووجهة جذب سياحية على مدار العام.

كما يستقبل العديد من الزيارات الرسمية لزعماء العالم، وكثيرًا ما نشاهد الأسرة بأكملها تطل من شرفة باكنغهام الشهيرة لحضور حفلات الزفاف الملكية الكبرى.

قلعة ويندسور

قلعة ويندسور

تعتبر قلعة ويندسورهي إحدى المباني، التي سكنتها العائلات المالكة منذ حوالي ألف عام، وهي حاليا المنزل المفضل لقضاء العطلة الأسبوعية لدى الملكة، وهي أكبر قلعة مأهوله في العالم وتحتوي على كنوز بديعة، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية المميزة لكنيسة القديس جورج، ويعود تاريخها إلى فترة الملك ويليام الفاتح.

قصر كينجستون

قصر كينجستون من داخل المنزل الخاص بالأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون

يقع قصر كينجستون في لندن، وكان مقر إقامة العائلة المالكة البريطانية منذ القرن 17، ويعتبر المقر الرسمي للأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون الآن.

و يتمتع قصر كينجستون الذي تم بناؤه في القرن السابع عشر، بتاريخ عريق، حيث ولدت فيه الملكة ماري جدة الملكة إليزابيث الثانية عام 1867، وانتقلت إليه الأميرة مارغريت مع زوجها أنطوني أرمسترونغ بعد زفافهما في عام 1960، فيما انتقلت الأميرة ديانا إليه بعد أن تزوجت من الأمير تشارلز عام 1981.

منزل كلارينس

منزل كلارينس

كانت الملكة إليزابيث الملكة الأم تعتبر كلارنس هاوس منزلها الرئيسي منذ عام 1953 حتى وفاتها عام 2002، وبعد ذلك أصبح هذا المكان هو المقر الرسمي للإقامة في لندن لكل من الأمير تشارلز وزوجته الثانية كاميلا باركر دوقة كورونال.

قصر سانت جيمس

قصر سانت جيمس

يعتبر القصر الملكي سانت جيمس مقرًا رسميًا لبعض أفراد العائلة المالكة صغار السن، بما في ذلك الأميرة بياتريس، وتقام فيه حفلات الاستقبال الرسمية والخيرية، ويعد القصر موقعًا شهيرًا لإعلانات الخطوبة الملكية، حيث أقام الأمير ويليام وكيت ميدلتون أول جلسة تصوير لهما هناك، ويوجد على أرضه كنيسة Chapel Royal.

بٌني هذا القصر في القرن السادس عشر وأمر ببنائه الملك هنري الثامن "King Henry VIII"، ولقد ظل هذا القصر مقر الإقامة الرئيسي للعائلة المالكة البريطانية حتى توجت الملكة فيكتوريا ملكة للبلاد وجعلت قصر باكنغهام هو مقر إقامتها الرئيسي وانتقلت للإقامة فيه في عام 1837.