ما بين عصر إليزابيث الأم والثانية.. أميرات متمردات داخل العائلة المالكة البريطانية

تتمرد سيدات العائلة المالكة البريطانية على بعض البروتكولات الملكية، ولكن بالرغم من تمردهن إلا أن هناك تحيز دائم تنتصر له المحبة، فما بين عصر الملكتين إليزابيث الأم والثانية، خرجت الأميرة ديانا وميغان ماركل عن القواعد الملكية وأيضًا سارة فيرغسون وكيت ميدلتون، ولكن في نهاية المطاف تحيزت الملكتين للمقربة من قلبها.

الأميرة ديانا وسارة فيرغسون

الأميرة الراحلة ديانا وسارة فيرغسون

بالرغم من تمرد كلا من الأميرة الراحلة ديانا أميرة ويلز وزوجة الأمير تشارلز السابقة، ودوقة يورك سارة فيرغسون الزوجة السابقة للأمير أندرو، على العائلة المالكة البريطانية، وصداقة الأميرة والدوقة المقربة، إلا أن ديانا لم تكن محبوبة لدى الملكة إليزابيث الأم.

وأشارت تقارير سابقة، أن الأمير تشارلز كان قريبًا بشكل استثنائي من جدته، إلا أن الأمر أختلف مع زوجته الأميرة ديانا، فهي كانت شخصية غير مرغوب فيها بالنسبة للملكة إليزابيث الأم.

الأمير تشارلز مع جدته الملكة إليزابيث الأم

وأوضحت كولين بيرجيس المساعدة السابقة للملكة الأم، أنه بمجدر أن انفصلت ديانا عن تشارلز، لم تسمح الملكة بسماع اسم ديانا أمامها مرة أخرى.

انفصالهما عن الأميران

الأمير أندرو زووجته السابقة سارة فيرغسون

انفصلت ديانا عن تشارلز في عام 1992، وهو العام نفسه الذي انفصلا فيه الأمير أندرو عن سارة فيرغسون، وأزعجت الملكة الأم من هذه الانفصالات داخل العائلة المالكة.

فضائح كلا منهما

الأميرة الراحلة ديانا وسارة فيرغسون كانا صديقتان مقربتان

ففي عام 1992، نشرت إحدى الصحف صورًا لـ "سارة فيرغسون" دوقة يورك في وضع محرج مع مليونير تكساس "جون براين".

وفي العام نفسه تم تسريب مكالمات خاصة بين الأميرة ديانا وصديقها "جيمس جيلبي"، وبعد ذلك بثلاث سنوات في مقابلة تلفزيونية اعترفت خلالها بأنها كانت على علاقة عاطفية منذ خمس سنوات بـ"جيمس هيويت".

الملكة الأم وسارة فيرغسون

وبالرغم من الفضائح التي صدرت من دوقة يورك والأميرة ديانا، إلا أن الملكة الأم ظلت في صف سارة فيرغسون.

كيت ميدلتون وميغان ماركل

الملكة إليزابيث وكيت ميدلتون

في عام 2012، رصدت عدسات المصوريين كيت ميدلتون وزوجها الأمير ويليام في لقطات خاصة، إذ ظهرت كيت بمجموعة من الصور وهي عارية وانتشرت بشكل واسع في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي أدى إلى انزعاج الملكة إليزابيث الثانية والشعب البريطاني.

وبعد فترة وجيزة من تسريب صورها وهي عارية، نشرت صور أخرى لـكيت ميدلتون في ثوب سباحة فاضح، خالقةً جوًا من الذعر والغضب في القصر الملكي بسبب خروجها عن التقاليد الملكية المعروفة.

كيت ميدلتون وميغان ماركل

أما ميغان ماركل، منذ أن دخلت إلى العائلة المالكة البريطانية وهي تثير الجدل بكسرها البروتوكول الملكي باستمرار، واحتلت عناوين الصحف بسبب ملابسها القصيرة في بعض الأحيان، وإظهارها الدائم لمشاعر الحب علنًا للأمير هاري، بالإضافة لقطع علاقتها بوالدها بسبب فضائحه.

وبالرغم من انزعاج الملكة إليزابيث الثانية من تصرفات كيت ميدلتون وميغان ماركل إلا أن الملكة تنحاز دائمًا لكيت، يمكن لأنها مع الوقت أصبحت سيدة ملكية من الدرجة الأولى وأصبحت محط إعجاب الكثيريين حول العالم.