الملكة قلقة بشأن صحة نصفها الآخر

يبلغ الأمير فيليب دوق إدنبرة وزوج الملكة إليزابيث الثانية، من العمر 98 عامًا، وعانى العام الماضي من أكثر من وعكة صحية أخرهم الأزمة التي تعرض لها خلال عيد الميلاد المجيد، وظل بعيدًا عن الأنظار منذ ذلك الحين.

الأمير فيليب

ووفقًا لصحيفة " The Sun "، يعاني الدوق من اضطرابات شديدة في الفراش وفي حالة صحية سيئة، ولا يمكنه أن يقضي سوى عشر دقائق بصحبة أي شخص قبل أن يشعر بالإرهاق.

وبالرغم من هذا الوقت العصيب الذي تمر به الملكة إليزابيث الثانية الآن، إلا أن هناك فرد واحد من أفراد العائلة المالكة تعتمد عليه، وبحسب ما وصفت به الملكة زوجها الأمير فيليب بأنه "قوتها الثابتة" لذلك هي قلقة على صحة نصفها الآخر.

لماذا لم تزور الملكة إليزابيث زوجها في المستشفى؟

الملكة إليزابيث الثانية

أمتنعت ملكة بريطانيا عن زيارة زوجها الأمير فيليب، عندما كان فى المستشفى أواخر العام الماضي، والذى قضى بها عدة أيام بعد تعرضه لوعكة صحية، ما أثار بعض الشائعات حينذاك عن وجود خلافات داخل العائلة الملكية.

ولكن "فكتوريا اربيتر" خبيرة بالشؤون الملكية، وضحت الأمر للجميع، حيث أكدت أن سبب عدم قيام الملكة بالزيارة لا يعود لخلافات أو غياب للذوق، إنما هو تقليد ملكي بريطاني بعدم زيارة المرضى من العائلة الملكية في المستشفى حرصا على صحة المرضى الآخرين، وهذا بحسب صحيفة "ديلى ستار" البريطانية.

وذلك حفاظا منها على راحة المرضى، لأن الإجراءات الأمنية وحدها ستؤثر بشكل سلبي على الخدمات الطبية للآخرين، وبما أن أفراد العائلة المالكة يدركون معاناة المرضى فإنهم لا يريدون أن يتسببوا بأي توتر لهم أو لعائلاتهم.

من هو الأمير فيليب؟

الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة

هو فيليب مونتباتن ابن الأمير اليونانى أندرو، شقيق الملك قسطنطين الأول، ووالدته الأميرة أليس أميرة بيتينبرج فى الدانمارك، وقد ولد فى اليونان، وتعود قصة ارتباط الأمير فيليب بالملكة إليزابيث الثانية إلى عقود طويلة.

كيف تزوجا؟

الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب رحلة زواج استمرت أكثر من 70 عامًا

تقدم الأمير فيليب للملك جورج السادس للزواج من ابنته إليزابيث، ووافق الملك بشرط الانتظار حتى تتم عامها الـ 21، وفى المقابل تخلى فيليب عن ألقابه الملكية اليونانية والدنماركية. 

وبعد الزواج الذى تم فى 20 نوفمبر 1947، أصبح فيليب دوق إدنبرة، وقام على مدار أكثر من 70 عامًا، بمرافقة الملكة فى أداء مهامها الرسمية.

أين يعيش الآن؟

دوق إدنبرة يعيش في مزرعة ساندرينجهام منذ تقاعده عن الحياة العامة عام 2017

يعيش الأمير فيليب الآن بمفرده في مزرعة ساندرينجهام منذ تقاعده عن الحياة العامة في 2017، بعد أن بلغ عامه السادس والتسعين، وشارك في ذلك اليوم في آخر فعالية رسمية له.