ما هي الوظيفة الأعلى راتبًا داخل قصر باكنغهام؟

تستحوذ العائلة المالكة البريطانية على اهتمام كثير من الناس حول العالم، ويهتمون بتفاصيل حياتهم الملكية التي تختلف عن حياة الآخرين، ولكن كم تدفع العائلة المالكة لموظفيها الذين يعملون في قصر باكنغهام؟.

ووفقًا لتقرير موقع (Mirror)، هناك العديد من الوظائف داخل القصر الملكي، والذي تدفع فيها العائلة المالكة البريطانية كثيرًا من أموالها.

من يقوم بغسيل الصحون

الملكة إليزابيث الثانية

يكون غاسل الأطباق مسؤولاً عن نظافة المطعم وأماكن غسل الأطباق، كان يتقاضى 17 ألف جنيه إسترليني في عام 2017 ، بالإضافة إلى حصوله على غرفة بالقصر.

بستاني قصر باكنغهام 

الملكة إليزابيث الثانية تتأكد من جودة عمل البستاني واهتمامه بحديقة القصر

تعتمد هذه الوظيفة على الخبرة بالأساس، ويبدأ راتب البستاني من 18 ألف جنيه إسترليني سنويًا، مقابل العمل 40 ساعة في الأسبوع، بالإضافة إلى السكن في قصر، والحصول على جميع الوجبات.

المسؤول عن الخيول

الملكة إليزابيث تحب خيولها وتهتم بهم

تحب الملكة خيولها وتهتم بهم، وبالتالي فإن الشخص المسؤول مباشرة عنهم، هو شخص مميز، ومن مهام عمله تدريب الخيول والحفاظ على الإسطبلات الملكية نظيفة وتنظيف السروج، بالإضافة إلى إعداد الخيول للأنشطة الاحتفالية، مقابل 20 ألف جنيه إسترليني سنويًا، وفقًا لموقع (The Express).

الشخص المسؤول عن الرد على المكالمات الهاتفية في القصر الملكي

قد تكون مهنة سهلة إذا كنت تعمل في شركة، ولكنها صعبة جدًا في القصر الملكي البريطاني، حيث يصل عدد المكالمات التي تتلقاها في بعض الأحيان إلى 7000 مكالمة هاتفية في الأسبوع، وفقًا لشركة Forbes))، ويصل مرتب هذه الوظيفة إلى 23 ألف جنيه إسترليني.

أخصائي وسائل التواصل الاجتماعي

قصر باكنغهام

أصبح المنصب متاحًا منذ عام 2016 لمحترفي وسائط التواصل الاجتماعي، ويعتبر من الوظائف الحديثة نوعا ما داخل القصر، حيث تم الإعلان عن الراتب بمبلغ 50 ألف جنيه إسترليني، وهذا بحسب صحيفة التليجراف.

ويتعين على من يشغل هذه الوظيفة إدارة الصفحات الرسمية بقصر باكنغهام على الأنترنت، والحصول على متابعين جدد، والعمل على تصدر أخبار الملكة إليزابيث الثانية الأحداث عالمية.

السكرتير الشخصي للملكة إليزابيث الثانية

السيد إدوارد يونغ السكرتير الخاص للملكة

تولى السيد إدوارد يونغ وظيفة السكرتير الخاص للملكة منذ عام 2017، وقد كان مرتبة حين ذلك 146 ألف جنيه إسترليني في السنة، وهو الراتب الأعلى في وظائف القصر الملكي البريطاني.