حفلات زفاف العائلة المالكة البريطانية.. من الأعلى تكلفة؟

يعرف أي شخص خطط في أي وقت لحفل زفاف أنه قد يكلفه ثمنًا باهظًا، بداية من اختيار الكعك والزهور والفستان، ولكن عندما يتعلق الأمر بحفلات الزفاف الملكي، التي تشهد حضور شخصيات مهمة وإجراءات أمنية مشددة، تكون التكلفة بالملايين.

وفي أجواء تستعد فيها العائلة المالكة البريطانية لحفل زفاف جديد، وهو عٌرس الأميرة بياتريس ابنه الأمير أندرو وحفيدة الملكة إليزابيث الثانية، وخطيبها رجل الأعمال الإيطالي إدواردو مابيلي موززي، في 29 مايو 2020، ولكن هل سيكون حفل زفافها مكلف مثل زفاف شقيقتها الأميرة يوجين؟.

نستعرض في هذا التقرير حفلات الزفاف الملكية البريطانية ذات التكاليف الباهظة.

حفل زفاف الأميرة يوجين

الأميرة يوجين وزوجها في حفل زفافهما

عندما تزوجت الأميرة يوجين ابنة الأمير أندرو وحفيدة الملكة إليزابيث الثانية، من جاك بروكسبانك في أكتوبر 2018، بلغت التكاليف الإجمالية للزفاف 2 مليون جنيه إسترليني، وشارك نحو 800 شخص بالحضور.

حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل في حفل زفافهما

قٌدرت تكاليف زفاف الأمير هاري دوق ساسكس، وحفيد الملكة إليزابيث الثانية، وميغان ماركل عام 2018 بـ 32 مليون جنيه إسترليني.

حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون

الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون

تكلف حفل الزفاف الأسطوري لدوقا كامبريدج الذي أقيم عام 2011 ما يقارب من 23 مليون جنيه إسترليني، وحضره حوالي 1900 شخص، بالإضافة إلى احتفال جميع أنحاء المملكة البريطانية المتحدة به.

حفل زفاف الأمير تشارلز والأميرة الراحلة ديانا

الأأميرة الراحلة ديانا في حفل زفافها

على الرغم من أن حفل زفاف الأمير تشارلز أمير ويلز، والأميرة الراحلة ديانا حدث منذ عقود من الزمن، في عام 1981، إلا أنه كان الأغلى، إذ بلغ تكلفته 89.3 مليون جنيه إسترليني تقريبًا، وحضره حوالي 3500 شخص، وكان فستانها مزين بـ 10 آلاف لؤلؤة، بحسب ما ذكره موقع (express).