الأمير تشارلز يزور مصنع سيارات أستون مارتن في ويلز

قام الأمير تشارلز (Prince Charles) ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز، بزيارة رسمية جديدة إلى ويلز يوم الجمعة الموافق ليوم 21 فبراير 2020، وخلال الزيارة قام بعدد من الارتباطات الرسمية تضمنت زيارة مصنع قطار CAF في نيوبورت، ومركز صيانة الخطوط الجوية البريطانية، ودار ماري كوري للعجزة (Marie Curie Hospice) في كارديف.

كما تضمنت زيارة الأمير تشارلز إلى ويلز ارتباط رسمي آخر مثير للاهتمام وهو زيارة مصنع أستون مارتن الجديد في بلدة سانت أثان في جنوب ويلز والذي وصله مستخدما سيارته الخاصة من صنع أستون مارتن.

الأمير تشارلز 71 وصل إلى مصنع أستون مارتن باستخدام سيارته استون مارتن DB6

الأمير تشارلز 71 عام، وصل إلى مصنع أستون مارتن الجديد في بلدة سانت أثان باستخدام سيارته استون مارتن DB6 والتي تعمل بالوقود الحيوي المصنوع من الجبن والنبيذ غير الصالح للاستهلاك الآدمي، وهي سيارة كان قد حصل عليها كهدية من الملكة بمناسبة عيد ميلاده الواحد والعشرين وقام بتحويلها كسيارة صديقة للبيئة تعمل بالوقود الحيوي في عام 2008.

سيارة رياضية جديدة متعددة الاستخدامات

خلال زيارته للمصنع، قام الأمير تشارلز بجولة في أرض المصنع وتجربة اختبار قيادة لسيارة رياضية جديدة متعددة الاستخدامات من صنع أستون مارتن، كما حفل استقبال للموظفين والمتدربين والعاملين في المصنع احتفالا بافتتاح المصنع الجديد.

السيارة استون مارتن DB6 الخاصة بالأمير تشارلز لعبت دور رئيسي في حفل زفاف الأمير وليام (Prince William) وزوجته كيت ميدلتون (Kate Middleton) دوقة كمبريدج في أبريل 2011 حيث استخدمت السيارة وهي موديل 1969، في نقلهما في حفل الزفاف وزينت وقتها بأشرطة وبالونات ملونة ولافتة تحمل عبارة "تزوجنا للتو" الإنجليزية إلى جانب حرفي "C" و "W" اللذان يمثلا اسمي العروسين الملكين.