لماذا لم تحتفل الملكة إليزابيث بعيد ميلاد الأمير أندرو الـ 60؟

أتم الأمير أندرو دوق يورك وابن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والأمير فيليب دوق إدنبرة، عامه الـ 60 يوم 19 فبراير 2020 دون احتفال في القصر. 

الملكة إليزابيث لن تحتفل هذا العام مع الأمير أندرو بعيد ميلاده الـ60

حيث لم يستضيف قصر باكنجهام حفلًا خاصًا بعيد ميلاد دوق يورك الملكي كعادة كل عام، وتم الاكتفاء بعشاء محدود على نطاق العائلة.

الملكة إليزابيث الثانية ودوق يورك

وحسب مصادر صحفية بريطانية فقد اعتذرت الملكة إليزابيث عن الاحتفال مع الأمير اندرو اليوم لأن يومها ملئ بالارتباطات الرسمية في لندن، حيث تفتتح مبنى جديد لإحدى المستشفيات الملكية ومستشفى إيستمان لطب الأسنان، وتتابع بشكل مباشر العمل الذي يتم تنفيذه في جميع المرافق، وتتحدث مع المرضى الذين استفادوا من خدمات الرعاية.

الأمير أندرو مع الأميرة بياتريس والأميرة يوجين

إلا أن دوق يورك احتفل مع ابنتيه الأميرة بياتريس والأميرة يوجين وزوجته السابقة سارة فيرغسون، بعيد ميلاده في حفل خاص.

الملكة إليزابيث مع الأمير تشارلز والأمير أندرو

ورفض الدوق مؤخرًا ترقية عسكرية، كان من المقرر أن يحصل عليها في عيد ميلاده الـ 60، وذلك وفقًا لبروتكول العائلة المالكة الذي يعامل كبار أفرادها كعسكريين.

وترك الأمير أندرو القوات البحرية في عام 2001، ليتفرغ لواجباته الملكية بدوام كامل، ولكنه تخلى عنها في نوفمبر الماضي، على أثر فضيحة تفجرت بشأن علاقته بفتاة قاصر تبلغ من العمر 17 عامًا، تعرف عليها عن طريق صديقه رجل الأعمال الأميركي، جيفري إبستين، والذي انتحر في أحد السجون الأميركية خلال انتظاره محاكمته بتهمة الاتجار في الجنس.