أبرز 5 كتب عن العائلة الملكية البريطانية تكشف عن جوانب شخصية

يعتبر أفراد العائلة المالكة من أكثر المشاهير الذين يتابع العالم أخبارهم بشكل دائم، وفي هذا التقرير نتابع 5 كتب تؤرخ لحياة الملوك والأمراء على مدار الأعوام.

1 كتاب (Queen Elizabeth, The Queen Mother  ) للكاتب وليام شوكروس

كتاب Queen Elizabeth, The Queen Mother

اعتمد مؤلف كتاب (إليزابيث الملكة الأم) على مراسلات الملكة إليزابيث باوز ليون Elizabeth Bowes-Lyon)   (الشخصية وغيرها من المواد غير المنشورة من الأرشيف الملكي من أجل رسم صورة حية لإمرأة تعاملت مع الشدائد بذكاء وشجاعة.

يذكر أن الملكة إليزابيث باوز ليون، والدة الملكة إليزابيث الثانية، ولدت عام 1900.

2 كتاب (Elizabeth the Queen: The Life of a Modern Monarch) للكاتبة سالي سميث

كتاب Elizabeth the Queen: The Life of a Modern Monarch

نُشرهذا الكتاب في عام 2012، وهو من قائمة الكتب الأكثر مبيعًا، والذي تحكي فيه المؤلفة سالي سميث كيف أصبحت الأميرة الشابة إليزابيث الوريثة الافتراضية، عندما تخلى عمها الملك إدوارد الثامن عن العرش.

وتؤرخ هذه السيرة الذاتية حياة صاحبة الجلالة غير العادية طوال الحرب العالمية الثانية، وولادة أطفالها ورد فعلها حول وفاة الأميرة ديانا.

3 كتاب (Philip and Elizabeth: Portrait of a Marriage) للكاتب جيلز براندريث

كتاب Philip and Elizabeth: Portrait of a Marriage

يعتبر هذا الكتاب فريد من نوعه لأنه يركز فقط على العلاقة بين الملكة إليزابيث وفيليب، دوق إدنبرة، إذ يروي المؤلف حكايات مباشرة من أفراد العائلة المالكة أنفسهم، وكان يعرف الدوق شخصيًا لأكثر من 25 عامًا.

4 كتاب (Diana: Her True Story — In Her Own Words) للكاتب أندرو مورتون

كتاب Diana: Her True Story — In Her Own Words

نُشر هذا الكتاب في الأصل عام 1992 ، وتم تحديثه وطبعه مرة أخرى عام 1997 بعد تداعيات طلاق الراحلة الأميرة ديانا من الأمير تشارلز ووفاتها المأساوية، ليصبح من أكثر الكتب مبيعًا هذه الفترة.

5 كتاب (Meghan: A Hollywood Princess) للكاتب أندرو مورتون

كتاب Meghan: A Hollywood Princess

يأتي هذا الكتاب كأول سيرة ذاتية كُتبت لميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، وأحدث أعضاء العائلة المالكة.

وعلى الرغم من أنها لم تكن معروفه سوى داخل المجال الدرامي الأمريكي، حتى التقت بالأميرهاري، فإن المؤلف يحكي لنا في هذا الكتاب عن أصول ميغان التي نشأت في لوس أنجلوس، وكيف تغيرت ملامح حياتها من السكن في شقة صغيرة إلي حياة الأمراء حتي أصبحت تعيش في أفخم قصور بريطانيا، كعضوة من أشهر وأهم العائلات الملكية في العالم أجمع.