بالصور الأمير ويليام يتعرف على أجواء البر والصقور في الكويت

في الوقت الذي كانت فيه العائلة البريطانية المالكة منشغلة في حضور حفل استقبال قادة الناتو في قصر باكنغهام في لندن يوم الثلاثاء، كان الأمير وليام (Prince William) يستعد لإنهاء جولته في دولتي الكويت وعمان والتي تستمر لمدة أربعة أيام، وكان قد بدئها يوم الأحد، حيث وصل أمس إلى عمان لبدء الجزء الثاني والأخير من جولته الرسمية الحالية.

جولة الأمير وليام في الكويت

 وفيما يلي مجموعة من أبرز ما شهدته جولة الأمير وليام في الكويت:

في اليوم الأول من زيارته الرسمية لدولة الكويت تعرف الأمير وليام على الخطط الطموحة لدولة الكويت لحماية بيئتها الطبيعية من التحديات التي تواجهها، وقام بزيارة محمية الجهراء الطبيعية (Jahra Nature Reserve).

خلال زيارة الأمير وليام للمحمية قام بالتعرف على طبيعة الحياة البرية في المنطقة المحمية وتعرف على أنواع الطيور التي تستوطن المحمية وعددها 300، كما تعرف أيضا على الشراكة الحالية بين علماء الهيئة العامة للبيئة في الكويت ومركز علوم البيئة ومصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في المملكة المتحدة لتعزيز التنوع البيولوجي في الكويت وتحقيق أهداف الكويت في الحفاظ على البيئة البحرية.

قام الامير وليام بالتعرف على طبيعة الحياة البرية

في خيمة كويتية تقليدية في الصحراء خارج مدينة الكويت، انضم الأمير وليام دوق كمبريدج إلى الشيخ محمد عبد الله (Sheikh Mohamed Abdullah) ومجموعة من الشباب الكويتيين في فاعلية خاصة تهدف لمنح الأمير وليام فرصة اختبار حياة البادية في صحراء الكويت.

شهدت زيارة الأمير وليام إلى الكويت أيضا تعرفه على الموسيقى والفنون الشعبية الكويتية والحرف اليدوية وطرق الطهو التقليدية في دولة الكويت.

في خيمة كويتية تقليدية في الصحراء خارج مدينة الكويت

شهدت زيارة الأمير وليام لدولة الكويت حضور الأمير لتدريب عسكري في الصحراء بين القوات البريطانية والكويتية في معسكر الشيخ سالم العلي الصباح (Sheikh Salem al-Ali al-Sabah Camp) والذي يبعد حوالي 40 كم شمال مدينة الكويت.

حضور الأمير لتدريب عسكري في الصحراء

الأمير وليام قام أيضا بزيارة مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي (Sheikh Abdullah Al Salem Cultural Centre) انضم هناك إلى مجموعة من الشباب الكويتي لمشاهدة المعارض التفاعلية في المركز.

خلال زيارته للمركز تعرف الأمير وليام على جهود المركز لتعزيز التعاون بين المملكة المتحدة والكويت في عدة مجالات وخاصة التعليم والثقافة.