الأميرة أياكو حامل في طفلها الأول

الأميرة اليابانية السابقة أياكو (Princess Ayako of Takamado)، والتي كانت تحمل في الماضي لقب أميرة تاكامادو، حامل في طفلها الأول، والذي يتوقع أن يولد في الخريف وذلك طبقا لما نشرته شبكة أخبار فوجي اليابانية (Fuji News Network).

الأميرة السابقة أياكو هي ابنة نوريهيتو أمير تاكامادو (Norihito, Prince Takamado) وهيساكو أميرة تاكامادو (Hisako, Princess Takamado)، وكان والدها الذي توفي عام 2002، ابن عم أول للإمبراطور أكيهيتو (Emperor Akihito) الذي تنازل عن عرش اليابان في وقت سابق من هذا العام.

الأميرة أياكو تنازلت عن امتيازاتها من أجل الزواج

كانت الأميرة السابقة أياكو قد تنازلت عن جميع ألقابها وامتيازاتها كأحد أفراد العائلة الإمبراطورية اليابانية، من أجل الزواج من أحد أفراد عامة الشعب وهو كيه موريا (Kei Moriya) بحسب ما تنص عليه القوانين المنظمة لحياة المنزل الإمبراطوري الياباني والتي تنص على تنازل الأميرات اليابانيات عن جميع الامتيازات والألقاب الخاصة بالعائلة الإمبراطورية اليابانية، في حال زواجهن من أحد أفراد عامة الشعب، وأصبحت الأميرة السابقة أياكو تعرف حاليا باسم أياكو موريا (Ayako Moriya).

عدد أفراد العائلة الإمبراطورية في اليابان

بانفصال الأميرة السابقة أياكو رسميا عن المنزل الإمبراطوري الياباني بعد زواجها انخفض عدد أفراد العائلة الإمبراطورية اليابانية إلى 18 فرد، منهم 13 من الإناث.