نهضة ومقومات جازان بفيلم سينمائي سعودي

لابراز النهضة التي تمر بها منطقة جازان و تسليط الضوء على أبرز مقومات الجذب و الجمال فيها ، تم تصوير الفيلم السينمائي السعودي ، و الذي يحمل عنوان "رؤية ملك وبصمة أمير".   

نهضة ومقومات جازان بفيلم سينمائي سعودي

شهدت منطقة جازان تصوير فيلم بعنوان "رؤية ملك وبصمة أمير" سعيا لإبراز تطور هذه المنطقة برؤية سينمائية ، حيث يتناول الفيلم التغيرات الحضارية العظيمة في المملكة ، كما يبرز النهضة العمرانية و الاقتصادية التي تعيشها منطقة جازان في عهد خادم الحرمين الشريفين و ما تتميز به من مقومات جذب سياحية فريدة و متنوعة.

ولقد تم تصوير الفيلم في عدد من محافظات المنطقة ، و هو من إخراج محمد درويش ، و فكرة مريم القاضي و سيناريو يحيى بقاش ، و بطولة عبدالناصر الزاير ، سهام حسين ، محمد الكعبي ، موسى كريري و عصام الشبيلي.

نهضة ومقومات جازان بفيلم سينمائي سعودي

وحول ذلك عبر بطل الفيلم الفنان القدير عبدالناصر الزاير ، لإحدى الصحف المحلية ، عن اعتزازه بالمشاركة في هذا العمل الذي يبرز جمال الروح الجازانية ، و الذي يعد بمثابة الاحتفاء بهذا الجزء الغالي من وطننا الكبير .

قصة الفيلم

يُذكر بأن الفيلم يحكي قصة مواطن اسمه راشد من أبناء المنطقة الشرقية كان يعيش مع والده الذي كان يعمل مديراً لأحد البنوك في منطقة جازان ، و عاد للمنطقة بعد غياب طويل دام ثلاثين عاماً للعمل محاضراً في جامعة جازان برفقة زوجته المتخصصة في السياحة و الآثار ، حيث يقوم و زوجته بجولة سياحية في جميع محافظات المنطقة ، حيث يحتوي الفيلم على مشاهد من جبال فيفاء و جزر فرسان و وادي لجب و محافظة صبيا و الخشل و عدة مواقع أخرى.