فيلم الرسالة في دور السينما السعودية في عيد الفطر 2018

بعد مرور أكثر من 42 عاما على إنتاج فيلم الرسالة للمخرج الراحل مصطفى العقاد ومنعه في كثير من دور السينما العربية يعود فلم الرسالة للعرض في دور السينما في السعودية ودول خليجية أخرى في عيد الفطر 2018 .

فيلم الرسالة في دور السينما السعودية

سيعرض الفيلم خلال عيد الفطر، ليشاهده الجمهور العربي لأول مرة على الشاشة الفضية بعد مرور أكثر من 42 عاما على إنتاجه ، وقالت شركتا ترانكاس إنترناشونال فيلمز وفرونت رو انترتينمنت في بيان إن نسخة من الفيلم بتقنية (4 كي) عالية الوضوح ستعرض في صالات السينما الإماراتية والسعودية خلال عطلة عيد الفطر 2018 .

و نقل البيان عن المخرج مالك العقاد نجل مصطفى العقاد ومدير شركة ترانكاس قوله "لم تسنح الفرصة لوالدي أن يرى حلمه يتحقق في حياته، لكني أعلم أنه سيكون فخورا الآن. هذا العمل إهداء إلى روحه".

فيلم الرسالة

فيلم الرسالة الذي أخرجه المخرج السوري الأمريكي العالمي الراحل مصطفى العقاد ، و يحكي عن قصة الرسالة النبوية والإسلام ، أنتج الفيلم من نسختين واحدة بالعربية وأخرى بالإنجليزية، وكانت العربية من بطولة عبد الله غيث في دور حمزة بن عبد المطلب أما الإنجليزية فمن بطولة أنطوني كوين بنفس الدور.

والبطولة النسائية الممثلة السورية منى واصف في دور هند بنت عتبة وأدت الممثلة العالمية أيرين باباس الدور نفسه في النسخة العالمية ، علما بأن الفيلم ترجم إلى 12 لغة مختلفة .