أفلام لتغيير أفكاركم نحو الإيجابية المطلقة

كثيراً ما تحبطنا مواقف الحياة وتجعلنا نعجز عن رؤية الشق الإيجابي من الأمور، في وقت نحتاج إلى دفعة دافئة ترفع من معنوياتنا مجدداً. وفيما ليس من السهل أن نشعر بالإلهام دائماً فإنّ فيلماً مميزاً قد نرى من خلاله زاوية جديدة تعيد لنا النظرة الإيجابية. اليكم قائمة بأعمال سينمائية تساهم في تغيير أفكاركم نحو الأفضل وتلهمكم نحو الإيجابية.

La La Land.. الرومنسية تتحدى الحياة

فيلم رومانسي موسيقي كوميدي - درامي من تأليف وإخراج داميان تشازل. العمل من بطولة رايان غوسلينغ وإيما ستون، إضافة إلى جي كي سيمونز وروزماري ديويت. قصة الفيلم تدور حول ميا وهي ممثلة طموحة، فيما شق سيباستيان موسيقي متخصص بموسيقى الجاز، شق طريقه بصعوبة من خلال عزف منوعات الأغاني خلال الحفلات ولكن مع تصاعد نجاحاتهما يبدآن في مواجهة القرارات التي تُفكِّك النسيج الهش لعلاقة حبهما. والأحلام التي سعيا لتحقيقها بجد حفاظًا على بعضهما البعض، أمست تهدد علاقتهما بالفشل.

Up!.. الاحلام لا تعرف عمراً

فيلم ملهم يروي قصة العجوز كارل الذي سئم من كل شيء حوله، ولن يستطع مغادرة منزله نظراً لكبر سنه. لذا يقرر أن يأخذ منزله معه في رحلته إلى أميركا الجنوبية. يبتكر "كارل" طريقة جديدة في السفر، ويقوم العجوز بربط الآلاف من البلالين المليئة بالهليوم ويترك لها العنان لتقوم برفع منزله إلى الفضاء، لكنه يكتشف بعد اقلاعه إنه ليس وحيداً.

Little Miss Sunshine.. عن الطموح

في إحدى المنازل الفقيرة بنيو مكسيكو تعيش الصغيرة أوليف مع عائلتها كبيرة العدد وغريبة الأطوار، حيث لا يهتم كل فرد منها سوى بمشكلاته الشخصية فقط. حين تعلم أوليف أنها مؤهلة للمشاركة في مسابقة "ملكة جمال الأطفال" التي ستعقد بعد يومين في كاليفورنيا والتي طالما حلمت بها، تقرر العائلة مساندتها في هذه المسابقة والذهاب جميعا وقطع الرحلة الطويلة والتي تبلغ أكثر من ألف كيلومتر في سيارتهم الصفراء الصغيرة. طوال الطريق تلعب المشاكل والاضطرابات العائلية دورها في جعل هذه الرحلة شاقة، بالإضافة للأعطال الميكانيكية للسيارة القديمة التي لا تساعد في تهوين الأمر، ولكن أملهم في فوز الصغيرة في المسابقة يدفعهم للمواصلة.

Sing Street.. العلاج بالموسيقى

تدور أحداث القصة حول هروب أحد الشباب من حياته العائلية المتوترة ومشكلات منزله إلى الموسيقى والغناء، حيث يقوم بتكوين فرقة موسيقية غنائية مع بعض أصدقائه وينتقل من مدينة دبلن الأيرلندية إلى لندن بالمملكة المتحدة لينطلق منها ويحقق أحلام حياته.

Love Actually.. البحث عن الحب

قصة ثمانية أشخاص وعلاقاتهم المتشابكة، في لندن وقبل عطلة عيد الميلاد ببضعة أسابيع تحدث بعض أحداث في حياة الثمانية فالبعض يقع في الحب، والبعض يحلم بالعثور على الحب. احدى هذه القصص هي قصة جولييت التي تتزوج من بيتر في حفل زفاف رائع يعده صديق العائلة مارك الذي يكن حبا لجولييت ويصارحها به ليلة رأس السنة وقصة أخرى لماك مغني الروك الذي عانى من الإدمان ويهمل عمله ثم يجاهد نفسه ويتعافى من الإدمان، ليعود مرة أخرى بكامل طاقته بدعم من مدير أعماله بأغنية ناجحة.