أفضل أفلام رومنسية صوِرت في لندن

تعتبر العاصمة البريطانية لندن من اكثر المواقع المفضلة لتصوير اهم الافلام السينمائية حول العالم، لكن ربما لا ننتبه كثيراً أن هذه المدينة الساحرة موقع لتصوير العديد من اهم الافلام الرومنسية كذلك. تابعوا معنا هذه القائمة المفعمة بالمشاعر الدافئة واكتشفوا أفضل أفلام رومنسية صوِرت في لندن.

Bridget Jones’s Diary (2001)

استمتعوا بأحياء لندن الشهيرة في هذا الفيلم من بطولة رينيه زيلويغر. وتددور القصة حول بريدجيت جونز التي تكتشف التي بلغت الثلاثين وتكتشف أنها لم تقع في الحب حتى الآن، فتدرك أنه يتعين عليها أن تغير حياتها. ةتتعهد بريدجت بأن يكون العام الجديد بداية التغيير في حياتها، حيث سوف تفقد بعض الوزن وتمتنع عن التدخين، وتقوم بكتابة مذكراتها. تتعقد الأمور عندما تقع في حب رئيسها دانيال كليفر ذي الشخصية المبهرة، ولكنها تدرك في وقت لاحق أنه لا يبادلها نفس المشاعر.

Notting Hill (1998)

قصة رومنسية رائعة مع هيو غرانت وجوليا روبرتس. وتدور القصة حول وليام ثاكر وهو شاب عادي جدا، يعمل بائعا للكتب بلندن. ذات يوم يصطدم بفتاة في الشارع ويسكب العصير على ملابسها دون تعمد، وبما أن ويليام يعيش بمنزل مجاور، فإنه يعرض على الفتاة أن يصحبها إلى المنزل كي ينظف لها ملابسها، الأمر حتى الآن عادي جدا. لكن غير العادي أن تلك الفتاة هي آنا سكوت الممثلة الأمريكية الجميلة والمشهورة، القادمة للمشاركة بأحد الأفلام في لندن وحينما تضطر آن للعودة إلى منزل وليام كي تستعيد حقيبتها التي كانت قد تركتها سهوا، تبدأ العلاقة العاطفية بين وليام وآنا، بينما يتساءل الأصدقاء والأسرة والعالم بأسره كيف يمكن لوليام أن يقع في حب نجمة سينمائية.

Shakespeare in Love (1998)

في أواخر القرن السادس عشر في مدينة لندن، يمر كاتب المسرحيات الشاب ويليام شيكسبير (جوزيف فينيز) بالعديد من الصراعات لينهي أحدث أعماله، مسرحية روميو وإيثيل إبنة القرصان. وفي نفس الوقت، تعاني الشابة الغنية فيولا (جوينيث بالترو) من إقتراب زواجها من لورد بارد المشاعر، وهي أيضا من أكثر المعجبين بويليام وتحلم بإستمرار بأن تصبح ممثلة. وفي تلك الحقبة الزمنية، لم يكن يسمح للنساء بالتمثيل على خشبة المسرح وكان يقوم بتمثيل الأدوار النسائية رجال يرتدون ملابس النساء. تقوم فيولا بالتنكر في زي شاب وتنجح في خداع الجميع لتحصل على دور روميو، وبعد قليل من الوقت تقع في حب ويليام وتلهمه بفكرة جديدة لمسرحيته المعلقة. حاز الفيلم على 7 جوائز أوسكار.

I Give It a Year (2013)

بعد أن تلتقي فتاةٌ طموحةٌ تُدعي (نات) بكاتبٍ شابٍ (جوش) في حفلةٍ لندنية، تقع في حبه من أول نظرة، وهو من جانبه يقع في حبها أيضًا. بعد ستة أشهر فقط يقرران الزواج ولكن كل من حولهما يراهن على أن هذا الزواج لن يدوم أكثر من عام. يرصد الفيلم بطريقةٍ كوميديةٍ المشاكل التي ستواجهما خلال عامهما الأول في الزواج. تتعقد حياتهما أثناء محاولتهما التكيف مع وضعهما الجديد كزوجين ليكتشفا أن حياتهما التي ظنا أنها ستكون مزهرة بعد الزواج ليست كذلك علي الإطلاق.

Closer (2004)

فيلم تدور أحداثه عن علاقات الرومانسية المتشابكة بين أربعة أشخاص؛ دان كاتب موجود في لندن من أجل العمل على إنهاء إحدى رواياته، و أليس فتاة أميركية مغتربة عشرينية جميلة تعمل وتسقط في حب دان من دون أي تحفظ. على الجانب الآخر نجد أن آن هى المصورة المتعاقد معها دان من أجل عمل صورة لكتابه، وهناك لاري طبيب الأمراض الجلدية والتى تتزوجه آن، وعلى الرغم من هذا لا تستطيع إخراج دان من رأسها، وكذلك تشعر بالحب ناحية زوجها، في الوقت نفسه في تشابك قوي. الفيلم من بطولة عدد من النجوم مثل ناتالي بورتمان وجوليا روبرتس وجود لو وكليف أوين.