قبل ساعات من الأوسكار.. إليكم الفائزين بلقب الأسوأ في الراتزي!

قبل ساعات قليلة من تكريم أفضل الأعمال السينمائية وتتويج نجومها بذهب الأوسكار، لا بد من حدث آخر ينتظره الكثيرون كذلك إنما لأسباب معاكسة تماماً. إنها جوائز الأسوأ أو الراتزي Razzies التي "تحتفي" بأسوأ الأعمال وتقدم لها جوائز ساخرة "تكريماً" لاختيارها بين الأسوأ من الأفلام!

نتائج هذا العام كانت شبه متوقعة خصوصاً وأن الأعمال السينمائية السيئة التي خيّبت آمال المتابعين والجمهور والنقاد كان عددها لا بأس بها...

"الرابح" الأكبر أو الخاسر الأهم هو فيلم The Emoji Movie الذي كان من المفترض ان يشكل ثورةً في عالم الأفلام المتحركة خصوصاً مع طرحه التعابير الأيقونية التي نستخدمها جميعاً في تطبيقات إلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي لكن الفيلم فشل في إقناع الجمهور والنقاد واحتل مراتب سيئة طوال العام توِجَت بفوزه بالراتزي.

وفاز The Emoji على أعمال خيبت الآمال مثل النسخة السينمائية من المسلسل الناجح Baywatch، أو الجزء الثاني من السلسلة التي نالت الكثير من الجدل 50 Shades of Grey بعنوان س وThe Mummy وTransformers وThe Last Knight.

ويعتبر The Emoji Movie العمل المتحرك الأول الذي يحصد لقب الراتزي منذ بدء توزيع هذه الجوائز منذ 38 عاماً، كما "فاز" في فئات أخرى مثل أسوأ سيناريو، وأسوأ "خلطة" على الشاشة وأسوأ مخرج.

النجم توم كروز اختير أسوأ ممثل عن دوره في النسخة الثانية من The Mummy الذي فشل تماماً في نيل الاستسحسان، فيما كان الخيار قاسياً على الممثل تايلر بيري لاختيار "افضل ممثلة" بأدائه الساخر الكوميدي في فيلم Boo 2! A Madea Halloween الذي نال انتقادات عنيفة.

واختير الممثل المخضرم ميل غيبسون كأسوأ ممثل مساعد عن دوره الكوميدي في Daddy’s Home 2 الذي نال انتقادات واسعة، فيما حازت الممثلة المخضرمة والتي سبق وفازت بالأوسكار سابقاً كيم بايزينغر بلقب أسوأ ممثلة مساعدة عن Fifty Shades Darker، الفيلم الذي نال كذلك جائزة أسوأ جزء من سلسلة أفلام.

وعرض خلال الحفل فيديوهات ساخرة من شخصيات تعرضت إلى اتهامات بالتحرش مثل المنتج هارفي وينستاين والممثل كيفن سبايسي والمخرج وودي آلن والممثل بيل كوسبي.

يذكر ان الراتزي بدأ منذ عام 1980 كحفل مضادّ لجوائز الأوسكار، ونادراً ما يحضره المرشحون لنيل الألقلب الموزعة.

ومن لحظاته البارزة سابقاً حضرت ساندرا بولوك عام 2010 الحفل ونالت جائزة اسوأ ممثلة عن All About Steve قبل يوم من فوز بجائزة أفضل ممثلة في حفل الأوسكار عن دورها المميز في The Blind Side.